اعلان

6 طرق طبـيعــية للتخلص من النمش

طرق طبـيعــية للتخلص من النمش
كتب : رنا خاطر

النمش هو بقع بنية داكنة صغيرة الحجم، تظهر في بعض أماكن الجسم، خاصة الوجه وعلى جانبي الأنف تحديدا، وتظهر أيضا على الكتفين والظهر، وتظهر خاصة عند أصحاب البشرة الحساسة عندما يتعرضون إلى أشعة الشمس وأي إضاءة قوية، والنمش شائع جدا ولكنه ليس مرضا، بل هو صفة من صفات الجلد، وهو غير مؤذي غالبا، وأحيانا تعتبره بعض السيدات أنه صفة من صفات الجمال، ويلجأ كثير من الناس لإستخدام المستحضرات والكريمات للتخلص من النمش،لكنها في أغلب الأحيان لا تُعطي نتائج إيجابية، وقد يختفي لفترة استخدامها فقط، وسرعان ما يعود.

لذلك يمكن استخدام الوصفات الطَبيعية التي سنتعرف عليها في هذا المقال الذي يقدمه "أهل مصر"، وهي أكثر أماناً من العلاجات الطبية.

طرق طبيعية لإزالة النمش

1- العسل: نخلط كمية مناسبة من العسل والماء، ثم يسخـّـن هذا الخليط على النار، ويترك على بقع النمش لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ ويجفف جيدا.

2- عصير الليمون: نبلل قطعة من القطن بعصير الليمون، ثم ندهنها على بقع النمش، ثم يدلك الوجه بهدوء، ويترك لمدة عشر دقائق حتى يتشرب عصير الليمون، ثم يغسل بالماء الفاتر، تطبق الوصفه مرتين يوميا.

3- الباذنجان: تقطع حبة من الباذنجان لشرائح سميكة، ثم تطبق على مكان البقع، وتترك لمدة خمس عشرة دقائق، ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا.. "حافظي على جنينك".. 7 عادات خاطئة يجب تجنبها أثناء الحمل

4- زيت الخروع: يدهن المكان الذي به النمش بزيت الخروع، وذلك قبل النوم مباشرة، ثم يغسل بالماء الفاتر في اليوم التالي.

5- البصل: يفرك الجلد بشرائح صغيرة من البصل، ثم يغسل بالماء الدافئ بعد ربع ساعة.

6- بذور السمسم: تطحن ملعقة من بذور السمسم وتخلط مع ملعقة من الكركم وتعجن مع القليل من الماء، توضع العجينة مكان النمش وتترك لمدة خمس عشرة دقائق ثم تغسل بالماء البارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً