اعلان

جمارك نويبع تمنع تهريب فلاتر مياه ومستحضرات تجميل

تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك نويبع، من ضبط محاولة تهريب كمية فلاتر المياة ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية والتصديرية.

فبناء على إخبارية مقدمة من الأستاذ السيد أبو خضير مدير إدارة مكافحة التهريب بجمارك نويبع مفاداها اعتزام الراكب ج . م . م مصري الجنسيه تهريب كمية من البضائع المتنوعة ضمن مشمول البيان الجمركي 22289 لسنة 2019، ومحملة على السيارة لوحات مصرية رقم ٩٣١٨/٨٥٢٧ قادمة من السعودية عن طريق الأردن ومشمولة عبارة عن أمتعة شخصية.

اقرأ أيضًا.. خبير اقتصادي: قانون "الموازنة الموحد" يحقق الشفافية ويكافح الفساد

وبالعرض على حسن أبو زيد مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 19 ألف فلتر مرشد للمياه 2320 جلبة من النيكل و8 ماكينة حلاقة شعر حريمي ورجالي وعدد من الهواتف المحمولة والتابلت وكمية من العدسات اللاصقة والعطور ومرطبات الجلد والشامبو مخبأة وموزعة داخل الكراتين والأجهزة الكهربائية المتنوعة.

وقدرت التعويضات الجمركية المستحقة بمبلغ 840 ألف و620 جنيه .

قرر طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط رقم 54 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات وحرر المحضر علي صالح وأحمد حسن بالشئون القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً