اعلان

"له تأثير سحري".. تعرف على فوائد الديتوكس وطرق تحضيره في المنزل

تعرف على فوائد الديتوكس وطرق تحضيره في المنزل، الكثير من الناس لا يعرفون الديتوكس ولا يدركون حقيقة فوائده الهائلة للجسم وصحة الإنسان، فهو عبارة عن ماء منكه (يضاف له نكهات طبيعية من الخضراوات والفواكه والأعشاب)، له دور ساحر في إنقاص الوزن والعناية بالجسم والبشرة والوقاية من بعض الأمراض، كما أنه غني جدا بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

ومن هنا تعرض لكم "أهل مصر" أهم فوائد الديتوكس.

- يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها حيث انه يتكون من مواد طبيعية 100% من الأعشاب والخضروات والفواكه الطازجة.

- يساعد من يتبعون نظام غذائي لفقدان الوزن على الشعور بفقدان الشهية لحد كبير وبالتالي يساعدهم على تقليل كميات الأطعمة التي يتناولونها.

- يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وبالتالي تزيد نسبة حرق الدهون وإنقاص الوزن.

- يعطي الإحساس بالخفة والحيوية والنشاط.

- يعالج مشاكل البشرة والشعر والأظافر.

بعض أنواع ماء الديتوكس:

فوائد ديتوكس الليمون والنعناع

- ديتوكس الليمون والنعناع:

يتكون هذا النوع من النعناع والخيار والليمون وهذه المكونات لها دور مهم جدا في إنقاص الوزن وترطيب الجسم وحمايته من الالتهابات وتقوية جهاز المناعة وتحسين عملية الهضم وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة تحضير ديتوكس الليمون والنعناع

يتم وضع لتر ماء مع ليمونة مقطعة شرائح و 10 أوراق من النعناع الطازج و ثمرة واحدة من الخيار مقطعة شرائح في الخلاط وخلطهم جيدا حتى تتجانس المكونات، وبعد ذلك يتم سكب المشروب في كأس زجاج مع وضع مكعبات الثلج والاستمتاع بمذاقه الرائع وفوائده التي لا حصر لها.

- ديتوكس الأفوكادو والخيار:

يتكون هذا النوع من الأفوكادو والخيار وبذور الكتان، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة بعد القيام بالتمارين الصباحية، لاحتواء الأفوكادو على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن والخيار على مواد مرطبة للجسم، أما بذور الكتان فتمتلك كمية كبيرة جدا من المواد المضادة للأكسدة كما انها تحتوي ايضا على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات فتعمل على توسيع الأوعية الدموية ومكافحة تسوس الأسنان وتنشيط الجسم وامداده بالطاقة اللازمة للحركة.

طريقة تحضير ديتوكس الأفوكادو والخيار

تقطع ثمرة الأفوكادو بعد نزع البذور منها، ويتم إضافتها للخلاط مع ثمرة الخيار (مقطعة شرائح) وبذور الكتان، بعد ذلك تخلط المكونات معا مع إضافة رشة ملح بسيطة للحصول على قوام ناعم.

ديتوكس ماء الليمون والزنجبيل والعسل.

إن فوائد العسل والزنجبيل العلاجية لا تعد ولا تحصى، فالزنجبيل يعمل على السيطرة على نسبة السكر في الدم، وتحسين عملية الهضم وعلاج الالتهابات، أما العسل يحتوي على العديد من الفيتامينات والبوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس والزنك ويحول الكوليسترول والأحماض الأمينية الضارة كما ان له فوائد أخرى.

طريقة تحضير ديتوكس الليمون والزنجبيل والعسل

يتم طحن الزنجبيل الطازج وتسخين كوب من الماء، بعد ذلك يتم وضع المكونات عليه ( الزنجبيل ونصف ليمونة والعسل الطبيعي) ويترك حتى يبرد ثم يمكنك شربه.

- ديتوكس البرتقال والليمون

يعمل هذا النوع من الديتوكس على منع تكون حصوات الكلى، والقضاء على الكوليسترول ومعالجة آلام المفاصل الملتهبة، كما انه قادر أيضا على علاج قرح المعدة والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

طريقة تحضير ديتوكس البرتقال والليمون

يقطع البرتقال والليمون لشرائح وتوضع الشرائح في وعاء، ويطحن كمية من الزنجبيل الطازج (حسب الرغبة) ويتم وضعها في الوعاء، يتم إضافة لتر من الماء على المكونات وتقلب جيدا ثم توضع في الثلاجة ليلة كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة