اعلان

"التعمير والإسكان" يشارك فى مبادرة "المركزى" لدعم وتطوير قطاع الصناعات الهندسية

شارك بنك التعمير والإسكان، فى مبادرة البنك المركزى المصرى وجامعة النيل لدعم وتطوير قطاع الصناعات الهندسية، والكيماوية والتى تهدف إلى خلق جيل جديد من المبتكرين بحلول تكنولوجة مبتكرة لدعم هذين القطاعين.

وتهدف مشاركة بنك التعمير والإسكان فى المبادرة إلى تقديم الدعم المادى والفنى والتسويقى والقانونى لرواد الأعمال المشتركين بالمبادرة.

اقرأ أيضا.. "الأورمان": "قانون الجمعيات" يؤدي إلى تقنين ممارسة العمل الأهلي وتعزيز دوره كشريك للدولة

وأكد حسن غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك أن البنك يسعى فى المرحلة القادمة إلى تحقيق الشمول المالى بالتميز فى جميع المجالات المصرفية والوصول بالخدمات المصرفية إلى جميع شرائح المجتمع من خلال تنوع منتجاته والانتشار الجغرافى والتركيز على المناطق التى لا تتوافر بها الخدمات المصرفية.

وقال غانم، إن البنك حصد مؤخرا للعام الرابع على التوالى جائزة أفضل بنك عربى متخصص فى التمويل والتطوير العقارى لعام 2019 من خلال الاحتفالية السنوية للاتحاد الدولى للمصرفيين العرب ببيروت مشيرا إلى أن التكريم يأتى تقديرا لما حققه البنك من إنجازات وتميز فى هذا المجال وتتويجا لما يمتلكه من خبرة واسعة فى المجال العقارى منذ نشأته فى السبعينيات من القرن الماضى لما له من دور ريادى ومتميز بالتعاون الدائم مع وزارة الإسكان فى دعم المشروعات السكنية التى تتناسب مع الشريحة الكبرى من المواطنين الشباب ومحدودى الدخل، إضافة إلى المساهمة فى تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف أن الخطة الخمسية للبنك تهدف إلى زيادة حجم أصول البنك من نحو 52 مليار جنيه فى عام 2017 لتصل إلى نحو 144.7 مليار جنيه فى عام 2022، أى بنسبة نمو 178.2%، وذلك بغرض تحسين مكانة وثقل حجم البنك فى السوق المصرفية، حيث نخطط أن يكون البنك ضمن أكبر 10 بنوك عاملة بالسوق المصرفية فى نهاية الخمس سنوات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية