اعلان

"البيتبول" على وضعه ويخاف منه الكلاب.. اعرف أخطر سلالات الكلاب في العالم (صور)

توصف الكلاب بأنها أفضل صديق للإنسان، وإمتلاك كلب يمكن أن تكون فكرة إيجابية وتجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة، في حين أن هناك أنواع من الكلاب يمكن أن تكون خطِرة وبعضها أكثر خطورة عن غيرها.. خلال التقرير نرصد أخطر أنواع الكلاب، وهي من السلالات الأقوى والأخطر وبطبيعتها مخلوقات عدوانية وعنيفة.. ووفقًا للجميعة الطبية البيطرية بأمريكا تم تجميع أكثر سلالات كلاب تُعد الأخطر، وتم الإعلان عنها للحذر.

اخطر سلاسات الكلاب في العالم

بيتبول

أصل هذه السلالة من الولايات المتحدة الأمريكية، يزن هذا الكلب من 30 إلى 50 رطلاً، ويبلغ طوله من 18 إلى 22 بوصة، يعتبر هذا الكلب أشرس أنواع الكلاب والتي يخافه الكلاب الأخرى، وهو المهينم على الجميع، ويعتبر هذا الكلب "هجين" من عدة فصائل كلبية يتميز بقوة كبيرة وشراسة أكبر، وكأنه ولد للقتال فقط، يمتاز عن غيره من الكلاب بأنه لا يترك منافسه على قيد الحياة، وله اسبقية كثيرة في القتل حتى البشر لم تسلم منه.

روت فايلر

ألماني الأصل ويصل وزنه إلى 100 رطلا، وطوله من 23 إلى 27 بوصة، ويعتبر الروت من أشرس الكلاب ويمتلك فكين قويين وأسنان قاتلة وفم كبير وجسد ذو حجم كبير، ومن المميزات التي يمتلكها فقد شارك في الحربين العالميتين فكان يُستخدم لنقل الاسعافات الأولية والبحث والإنقاذ، تحمل هذه الكلاب الغريزة العدوانية من صغرها ولكنها رغم ذلك مولعة بالأطفال ومُطيعة جدًا، وتعتبر نقطة ضعفه الوحيدة أثناء القتال هو ذيله، كما أنه حريص على العمل ويستطيع السباحة.

الشيفيرد أو الراعي الألماني

هو كلب متوسط الحجم يشتهر بوقفته المنتصبة، يستخدم ككلب شرطة وفي الحروب والمعارك بين المجرمين وكشف المواد الممنوعة كالمخدرات وتحذير الجنود من الأعداء، ويمتاز بسرعته وذكائه وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان ، له فك قوي وعينان مستديرتان، ومتوسط عمر "الجيرمان" من 7 إلى 10 سنوات.

الكاناري بريسا

أصل هذا النوع جزر الكاناري وأفريقيا، وزنها من 100 إلى 125 رطل، وطولها من 25 إلى 26 بوصة، وأكتشفت هذه السلالة لأول مرة في جُزر الكاناري في اسبانيا، وتمتاز هذه السلالة بكبر الجحم وكثرة العضلات وكان الإنسان في السابق يدربها للصيد والحروب وفي الوقت الحاضر يتم استخدامها للحراسة وقيادة الماشية.

بوكسر

هذا الكلب أصله ألماني يتراوح وزنه من 50 إلى 64 رطلاً، وطوله من 20 إلى 25 بوصة، تمتاز هذه السلالة بأنها ممتلئة الجسم، ومتوسطة الحجم ذات شعر قصير وفكان قويان جدًا والعضة والواحدة منها ممكن تقتل أي فريسة كبيرة ويُصنف البوكسر أنه أحد سلالات أخطر الكلاب في العالم لأنها تكون شديدة العناد وقوية جدًا ما يجعلها أكثر صعوبة في تلقي التدريب وإذا تُركت بدون تدريب يمكن أن تتحول إلى كلاب عدوانية بدرجة كبيرة.

الدلماسي

أقل هذه الكلاب خطورة "الدلماسي" أصل هذا الكلب من البلقان والهند، ويزن حوالي من 40 إلى 70 رطل، كما يبلغ ارتفاعه من 20 إلى 24 بوصة.

تمتاز هذه السلالة بالنشاط والحيوية والقوة والذكاء، وتعد أول سلالة تنتشر في أوروبا وآسيا وإفريقيا، وكان يستخدمها الإنسان في الحروب والصيد وقيادة الماشية وحراسة الحدود أما الآن أصبحت رمزًا لرجل الإطفاء الإنجليزي، في الحقيقة رغم أن دلماسي عدواني تجاه البشر إلا أن إذ اتم تدريبه من الصغر فإنه سيصبح ودودًا ولطيفًا جدًا، ومعظم الأوروبيون يحبون هذه الفصيلة رغم خطورتها بسبب شكلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل