اعلان

السيسي: من المؤسف أن تظل إفريقيا المتضرر الأكبر من آثار ظاهرة تغير المناخ

الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة المناخ والتنوع البيولوجي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في جلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات، إنه من المؤسف أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة، رغم أن حجم انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا يمثل سوى جزء لا يُذكر من إجمالي الانبعاثات العالمية.

وشدد "الرئيس السيسي"، خلال كلمته في جلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات، على نقطتين رئيسيتين: أولهما تتمثل في ضرورة التمسك بمبدأ "المسئولية المشتركة ولكن متباينة الأعباء" في التعامل مع ظاهرة تغير المناخ، وأهمية التوازن بين جهود خفض الانبعاثات، وبين جهود التكيف مع آثار المناخ، مع احترام الملكية الوطنية للإجراءات.

اقرأ أيضا.. السيسي: لا شك أن تغير المناخ يعتبر من أخطر قضايا البيئة

وتابع السيسي: "ثانيا: أهمية توفير التمويل المستدام والمناسب للدول النامية لمواجهة تلك الظاهرة، وهو التمويل الذي لا يزال جنباً إلى جنب مع توفير وسائل التنفيذ من التكنولوجيا وبناء القدرات، مع ضمان عدم فرض أعباء إضافية على دولنا قاصراً عن الوفاء بالاحتياجات الأفريقية تزيد من مخاطر ارتفاع مستوى المديونية بها قاصراً عن الوفاء بالاحتياجات، جنباً إلى جنب مع توفير وسائل التنفيذ من التكنولوجيا وبناء القدرات، مع ضمان عدم فرض أعباء إضافية على دولنا الأفريقية تزيد من مخاطر ارتفاع مستوى المديونية بها".

قاء السيسي وترامب

قمة السيسي وترامب على هامش قمة السبع

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره لمصر ولشخص الرئيس، وما حققته مصر تحت قيادة سيادته من أمن واستقرار وكذلك تطورات تنموية بالرغم من المحيط الإقليمي غير المستقر وما يفرضه ذلك من تحديات ضخمة.

كما أكد الرئيس الأمريكي على استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع الولايات المتحدة إلى المزيد من تطوير علاقات التعاون الثنائي على جميع المستويات، مشيراً إلى ما تحققه مصر من نجاح فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة، ومؤكداً الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

ترامب .. امريكا داعمة لمصر

كما أشاد الرئيس الأمريكي بمستوى التنسيق والتشاور الاستراتيجي بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى محورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل