اعلان

التموين تجذب استثمارات الشركات ورجال الأعمال من أجل المواطن البسيط.. طرح فرص استثمارية بـ 23 مليارا وتوفير 100 ألف فرصة عمل.. وخبراء: الهدف ضبط الأسواق

وزارة التموين

تسعى وزارة التموين في هذه الفترة إلى طرح فرص استثمارية وفتح مناطق لوجيستية في عدد من محافظات الجمهورية وذلك من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، وآخر هذه الفرص اتجهت الوزارة نحو الصعيد للاهتمام به وطرحت فرصة استثمارية نظام حق الانتفاع بمحافظة قنا على مساحة 15٫5 فدان قابلة للزيادة بنحو 10 أفدنة فى العمق لإنشاء منطقة لوجستية متنوعة باستثمارات تصل إلى مليار جنيه يتم تنفيذها خلال سنوات.

ويوفر هذا المشروع في الصعيد نحو أربعين ألف فرصة عمل ويخدم خمس محافظات مختلفة هم قنا والأقصر والوادي الجديد والبحر الأحمر وسوهاج بمشاركة أربعة شركات خاصة كبرى.

التموين لم تقف عند طرح فرصة استثمار في الصعيد فقط ولكنها طرحت في مختلف المحافظات فرصا باستثمارات تقدر بنحو 23 مليارا لتوفير أكثر من مائة ألف فرصة عمل، وقد تم توقيع العقود في 9 محافظات تقريبا وجار العمل للانتهاء من ذلك.

أيضا تستهدف الوزارة طرح فرص استثمارية لإقامة مراكز تجارية وأسواق جملة ونصف جملة حتى يتم تقليل حلقات التداول لتخفيض أسعار السلع وذلك في المجتمعات العمرانية الجديدة منها العبور وبدر والسادس من أكتوبر وغيرها في المحافظات.

في هذا السياق يقول عبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادي، إن مثل هذه الاستثمارات تنعش الاقتصاد المصري وتنمي التجارة الداخلية وهذا شئ محمود ونجاح لوزارة التموين.

وأضاف عبد الحميد لأهل مصر، أن الهدف الأسمى من طرح هذه الفرص الاستثمارية توفير فرص عمل للشباب ولا مانع أبدا من تشجيع المستثمرين من خلال تقديم تسهيلات في حق الانتفاع للأراضي المطروحة.

التموين أيضا اتفقت على إقامة 4 أسواق جملة في البحيرة وسوهاج و15 مايو والشرقية وذلك من أجل تنظيم عمليات النقل والتفريغ وتقليل حلقات التداول.

اقرأ أيضا: من سوريا إلى العراق.. هل تضرب إسرائيل القوات شبه العسكرية المدعومة من إيران في بغداد؟

وآخر هذه الاتفاقيات كان اليوم مع سلسلة "لولو" الإماراتية للدخول في مجال الخضر والفاكهة، باستثمارات قد تصل إلى 500 مليون دولار، فضلا عن خطة الشركة لاقامة 10 هايبر ماركت 5 منهم بالتعاون مع الجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية و 5 آخرين مع مطورين من القطاع الخاص.

وفي هذا يقول رضا عيسى، خبير الأسواق، إن إقامة أسواق جملة منظمة يساعد في خفض الأسعار والسيطرة عليها، إذ يسهل تقليل حلقات التداول التى تسبب ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، وهذا ما نعاني منه في مصر حالياً.

وأضاف عيسى لأهل مصر، أن الأسواق المجمعة معمول بها في العالم أجمع ولكننا مصر نحتاج إليها احتياجا شديدا وبالفعل بدأت وزارة التموين في فعل ذلك وطرح إدارتها لشركات خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً