اعلان
اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. علم مصر يرفرف من جديد فوق قلعة قايتباي بالإسكندرية (صور)

عاد علم مصر ليرفرف من جديد أعلى البرج الرئيسي بقلعة قايتباي الأثرية بالإسكندرية ليزين منطقة القلعة، والتي تعد أحد القلاع الدفاعية التي شيدت على سواحل البحر الأبيض المتوسط في المحافظة، حيث كان قد تم إنزال علم مصر من أعلي القلعة لتغييره نظرًا للعوامل الجوية التي تتسبب في تلفه سريعًا.

اقرأ أيضًا.. استياء بسبب إنزال علم مصر من أعلى قلعة قايتباي بالإسكندرية.. مواطنون: جريمة يعاقب عليها القانون.. والآثار ترد

وكانت "أهل مصر" نشرت تقريرًا يرصد استياء عدد من أهالي الإسكندرية بسبب غياب علم مصر من فوق قلعة قايتباي الأثرية بمنطقة بحري المدينة، والتي تعتبر رمز من الرموز الأثرية في المحافظة، وتتميز بوجود علم مصر يرفرف أعلاها، مشيرين إلي أن إنزال العَلَم أو تنكيسه دون صفة جريمة يعاقب عليها القانون.

وأوضح محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أنه تم رفع علم مصر أعلى ساري البرج الرئيسي لقلعة قايتباي، وعلى ارتفاع أكثر من 30 مترًا حيث جرت العادة أن يكون هناك ساري بقلعة قايتباي منذ فترة طويلة وهي أحد أهم معالم محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا.. اشتعال النيران بميناء الدخيلة في الإسكندرية.. والحماية المدنية تسيطر على الوضع

وأضاف متولي، أن قلعة قايتباي هي الوجهة الأولي لجميع الزائرين من المصريين والعرب والأجانب فضلاً عن أنها إحدى المزارات السياحية الداخلية للمصريين من كافة المحافظات خلال فصلي الشتاء والصيف على حد السواء، مشيرًا إلى أن العاملين بمنطقة قلعة قايتباى والتابعين لمنطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي قاموا بتوفير علم شعار الجمهورية بطول 4×6 متر ووير حديدي لزوم تركيب العلم، موجهًا الشكر لمدير عام القلعة أسامة الصياد والعاملين بمنطقة القلعة الأثرية ومحمود موافي الموظف الذي اعتلي مسافة ٨ أمتار لتركيب العلم.

وكان مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، قد كشف في تصريحاتٍ سابقة لـ"أهل مصر"، أن المحافظة كانت دائمًا تمدهم بالعلم نظرًا لتعرضه للتلف باستمرار نتيجة العوامل الجوية خاصة في فصل الشتاء، وقد تم إبلاغ المحافظة من خلال حي الجمرك ولكن لم يتم إحضار علم جديد حتى الآن وقوبل الأمر بالتجاهل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل