وزير الآثار يلتقي السفير اليوناني لتوديعه قبل انتهاء خدمته في القاهرة

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، السفير ميشيل ديامسيس، سفير اليونان بالقاهرة، والذي حرص على مقابلة وزير الآثار بمكتبه بالوزارة؛ لتوديعه قبيل انتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي: 159 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية

وأشاد ديامسيس بالجهود التي تبذلها وزارة الآثار للحفاظ علي تراث مصر الأثري والثقافي ورفع الوعي الأثري وتنشيط السياحة، حيث قامت الوزارة بالإعلان عن العديد من الاكتشافات الأثرية الجديدة، وافتتاح العديد من المتاحف والمشاريع الأثرية الهامة، والتي وصفها بالطفرة لما لها من مردود إيجابي على مستوى العالم، وعلى مستوى السياحة الوافدة إلى مصر.

كما شكره أيضا على الفعاليات الأثرية التي تنظمها وزارة الآثار والتي حرص ديامسيس على التواجد فيها مع مجموعة من أصدقاء الوزارة من سفراء دول العالم مما مكنهم من مشاهدة والتعرف على جمال وعراقة وتفرد الحضارة المصرية، قائلا إن هذه الفعاليات كانت أحد أسباب استمتاعه بفترة تواجده كسفير لبلاده في القاهرة.

كما أعرب عن رغبته في حضور مراسم افتتاح المتحف المصري الكبير والذي شهد مراحل تطور إنشائه خلال الأعوام السابقة.

وفي نهاية اللقاء أثنى الدكتور خالد العناني على التعاون المثمر مع دولة اليونان في كافة المجالات، وخاصة مجال العمل الأثري والثقافي متمنيًا للسفير ديامسيس التوفيق في مسؤلياته العملية الجديدة التي سيكلف بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة