اعلان

الصناديق الاستثمارية طاقة لجذب المستثمرين الأجانب لمصر (تقرير)

طالب عدد من المطورين العقاريين بإنشاء صناديق استثمار عقارية خلال المرحلة المقبلة، لضخ مزيد من الاستثمارات العقارية داخل السوق، باعتبارها وسيلة أمن للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار داخل القطاع العقاري في السوق المصري.

ونستعرض خلال التقرير التالي، رأي مجموعة من خبراء التطوير العقاري لتواجد صناديق الاستثمار العقاري داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، والتي جاءت كالتالي:

"اتحاد المستثمرين" يعقد أول اجتماعاته بعد مرور 6 أشهر

قال وليد مختار، الخبير العقاري، إن فكرة إنشاء الصناديق الاستثمارية مهمة لدي مصر خلال الفترة المقبلة، حيث أنها تحتاج لجذب الصناديق العالمية لضخ استثمارات جديدة، وذلك عبر إنشاء صناديق مصرية فعالة، من أجل جذب المستثمرين للقطاع.

وأضاف الخبير العقاري، أن مصر بها صندوق واحد فقط، وهو غير كاف لجذب الصناديق الأجنبية، لأنهم ينظرون إلى عدد وحجم الصناديق المحلية قبل دخول السوق، مشيرًا إلي أهمية اعتبار القطاع العقاري كمصدر دخل قومي كبير.

وقال عمرو سيلمان، الخبير العقاري، إن محافظ البنك المركزي لا يمانع في إنشاء الصناديق الإستثمارية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتم العمل عليه خلال الفترة الأخيرة، لتنشيط استثمارات القطاع العقاري، باعتبارها أحد أهم الاستثمارات المتواجدة داخل الاقتصاد المصري.

وأضاف سيلمان، أن تواجد الصناديق الاستثمارية تشجع على جذب مزيد من المستثمرين الأجانب، حيث أنه ينظرون لمدي توافر تلك الصناديق داخل البلدان التي يرغبون في الاستثمار بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي و كوت ديفوار (2-0) الودية استعدادًا لأولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط من مصر