اعلان

جائزة أفضل لاعب في أوروبا.. الصراع يحتدم بين ميسي وفان دايك.. ورونالدو يبتعد

ميسي وفان دايك.. ورونالدو

تسحب مساء اليوم الخميس، بالإمارة الفرنسية موناكو، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتنافس 32 فريقًا من القارة العجوز، على الكأس التي فاز بها ليفربول الإنجليزي العام الماضي، بعد فوزه على توتنهام هوتسبيرز في النهائي، وعلى هامش القرعة من المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز الأفضل.

ويتنافس على الجائزة كل من الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضًا:كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا.. الموعد والقنوات الناقلة والمشاركون

ويذكر أن اليويفا كان قد أعلن ترتيب اللاعبين الأفضل من الرابع حتى العاشر، حيث جاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في المركز السادس.

فان دايك

ومن المتوقع أن يتوج المدافع الهولندي فان ديك بالجائزة، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز على حساب توتنهام، كما أنه ساهم بقوة في منافسة ليفربول على لقب الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، الذي فاز به مانشيستر سيتي بفارق نقطة واحدة عن زملاء صلاح.

ليونيل ميسي

ويأتي في المرتبة الثانية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع البارسا، حيث فاز بالدوري والكأس في إسبانيا، ولكنه خرج من دوري الأبطال من دور نصف النهائي أمام ليفربول.

كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في إيطاليا في الموسم الأول له، بعد أن ساهم في تتويج ناديه يوفنتوس باللقب، كما أنه تتويج بلاده ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وضعه في القائمة النهائية، إلا أم خروج السيدة العجوز من دور الثمانية من دوري الأبطال سيقلل من فرصه بالفوز في الجائزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي