اعلان

"فى فلك يسبحون".. متحف الفن الإسلامي ينظم احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية

ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق يوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠١٩ احتفالية بمناسبه رأس السنة الهجرية ١٤٤١، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.

اقرأ أيضًا.. الزراعة تكشف حقيقة وجود عجز في محصول البطاطس بالأسواق المحلية

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للاطفال من سن ٥ إلى ١٠ سنوات لتعليمهم وتعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشة أخرى لعمل الاسطرلاب للأطفال من سن ١٠ إلى ١٤ سنة، بداية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

واضاف د. ممدوح عثمان مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للأطفال من خلال الأراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان على وجه الأطفال المشاركين بالورش.

وأوضح أنه في الساعة السادسة مساءً سوف يتم افتتاح معرض مؤقت تحت عنوان "فى فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال بعنوان "أبدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للاطفال. وسوف يتم اختتام الاحتفالية بحفل فني لفرقة فرانكو كايرو.

واشار د. عثمان إلى أنه، على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل