اعلان

السيسي في ختام تيكاد 7: نهتم بالشباب وإجراءات تمكين المرأة تستغرق وقتا أطول مما يتصور البعض

السيسي في ختام تيكاد 7

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تهتم بالشباب الإفريقي، حيث أقامت منتدى شباب العالم، ومنتدى الشباب الإفريقي الذي يعقد سنويا بمصر، ويحضره شباب من إفريقيا من أجل التناقش والحوار، مشيرا إلى اهتمام حكام إفريقيا بالشباب.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام قمة "تيكاد 7"، عن أهمية دور المرأة والإجراءات التنفيذية لإشراكها في المجتمع الإفريقي عامة وفي مصر بصفة خاصة، منوها بتعاظم دور المرأة في إطار الفهم الحقيقي لأهمية دورها في إفريقيا.

وأكد السيسي استمرار هذه الإجراءات حتى تحقق الأهداف المرجوة منها في وقت قصير، لافتا إلى أن هذه الإجراءات تستغرق وقتا كبيرا للاستقرار، حتى تظهر نتائجها في المجتمع الإفريقي، لذا فلن يتحقق بالسرعة التي يتصورها البعض.

ولفت السيسي في كلمته بالجلسة الختامية لقمة "تيكاد 7" المنعقدة بيوكوهاما في اليابان إلى أن القمة سجلت تعاونًا مهما بين دول إفريقيا واليابان. وأضاف أنها بحثت إيجاد المناخ المناسب للاستثمار في القارة، وتحقيق التنمية المستدامة، وأن دول الاتحاد الإفريقي مقبلة على تغييرات اقتصادية كبيرة، وأنها أجرت إصلاحات اقتصادية، وترحب بالانفتاح على العالم.

وفي ذات الإطار جدد السيسي الدعوة لمؤسسات القطاع الخاص والشركات اليابانية ومؤسسات التمويل للتعاون في إفريقيا؛ حتى تتواصل مسيرة "تيكاد" لدعم التنمية المستدامة في القارة السمراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة