اعلان

طرق آمنة لتنظيف أجهزة اللاب توب

كتب : رنا خاطر

إن مهمة تنظيف أجهزة اللاب توب مهمة وضرورية تحتاج إلى وعي بكيفية تنظيفها، وذلك لأن أجهزة اللاب توب معرضة للتلف إذا تم التنظيف بطريقة خاطئة، فالعديد من الناس عندما يقومون بتنظيف أجهزتهم يستخدمون المياه مثلا في تنظيف الشاشة مما يؤدي إلى تلفها، حيث يجب الانتباه جيدا قبل تنظيف الجهاز بإطفائه وفصله من الكهرباء، وإزالة البطارية من الجهاز، ويمكن استخدام أقمشة ناعمة وخالية من الوبر، ومنظف صحون، ورشاش خاص بإزالة الغبار في تنظيف الجهاز.

لذلك يقدم لكم "أهل مصر" في هذا التقرير الطرق الآمنة لتنظيف أجهزة اللاب توب بجميع محتوياته "الشاشة، الفأرة، لوحة المفاتيح، فتحات المنافذ والتبريد".

طرق آمنة لتنظيف اللاب توب

1- تنظيف لوحة المفاتيح:-

يجب أن تحرص على عدم وقوع أي مشروب أو طعام على لوحة المفاتيح، والحرص على تنظيفها أول بأول حتى لا تتراكم الأوساخ داخل أزرار لوحة المفاتيح مما تتسبب في تلفها بسرعة، لذلك يجب استخدام رشاش خاص بإزالة الغبار لإزالة أي بقايا وأوساخ بين الأزرار، وذلك عن طريق استخدام قطعة من القماش خالية من الوبر، نضع بها كمية قليلة من الكحول الأيزوبروبيل، ثم مسح الأزرار بلطف.

2- تنظيف الفأرة:-

يتم عمل خليط من الخل والماء، ثم وضع هذا الخليط في قطعة من القماش، ومسح الفأرة به، وتنظيف الجزء السفلي منه.

اقرأ أيضا.. احمى موبايلك.. 6 طرق للحفاظ على الهاتف

3- تنظيف الشاشة:-

يمكن رش الشاشة برشاش خاص لإزالة الغبار، ثم عمل خليط مكون من الخل والماء، ثم يتم وضع هذا الخليط على قطعة من القماش ومسح الشاشة بها برفق.

4- فتحات المنافذ والتبريد:-

يتم استخدام رشاش خاص بطرد الغبار من الداخل للخارج وليس العكس، حيث يتم وضع قطعة قطنية صغيرة، أو مسواك بين شفرات المروحة لإبقائها في مكانها وضمان عدم تحرّكها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط