اعلان

تخلصي من روتين طبخك.. الطريقة السهلة لعمل الكانيلوني

كتب : رنا خاطر

تعتبر الكانيلوني من الأكلات الشهيرة والمفضلة عند العديد من الناس، فهي من أنواع الباستا التي تحشى من الداخل، وتعتبر الكانيلوني من أشهى الأطباق الإيطالية والتي تحضر بأكثر من طريقة، حيث يتنوع حشوها من الداخل ما بين اللحمة المفرومة، الخضار، أنواع الجبن المختلفة، الدجاج واللحمة، وتتكون عجينة الكانيلوني من الدقيق والبيض، وهي من أسهل وأسرع أنواع العجين في التحضير، ويمكن أيضا أن يتم تحضيره كنوع من أنواع الحلوى، حيث يتم حشوه بالقشطة والمكسرات أو الشوكلاتة والكريمة حسب الرغبة.

ويقدم "أهل مصر" لكم في هذا التقرير مكونات الكانيلوني وطريقة تحضيره بطرق سهلة وبسيطة وسريعة.

طريقة عمل الكانيلوني

مكونات الكانيلوني:-

- علبة من الكانيلوني.

- جبنة رومي مبشورة.

- فلفل أسود حسب الرغبة.

- ملح حسب الرغبة.

- زيت.

- نصف كوب من الماء.

- ملعقة واحدة كبيرة من عصير الطماطم.

- 250 جرام من اللحمة المفرومة.

- بصلة واحدة حجمها متوسط.

- ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة.

- نصف ملعقة صغيرة من القرفة حسب الرغبة.

طريقة التحضير:-

- يتم وضع كميّة مناسبة من الماء في حلة، وأضيفي له بعضاً من الملح، وضعي فيه الكانيلوني، واتركيه على النار حتى يغلي ويصبح الكانيلوني طريّاً.

- ثم إحضار وعاء ويتم وضع اللحمة المفرومة فيه، ويتم إضافة البصل له بعد فرمه جيداً فرماً ناعماً، ثم إضافة ملحاً وفلفلاً أسود حسب الرغبة والبهارات المشكلة والقرفة، ويتم عجن اللحمة بالمكوّنات حتى تتوزع فيما بينها وتصبح مُتجانسة.

اقرأ أيضا.. "حلي طعم فمك".. طريقة عمل البان كيك الأمريكي

- ثم إحضار الكانيلوني بعد تصفيته من الماء، ثم حشو كلّ قطعة منها بكميّة مناسبة من الخليط السابق، ثم يتم إحضار صينيّة للفرن ووضع فيها كميّة مناسبة من الزيت ورص الكانيلوني فيها.

- نخلط عصير الطماطم بكميّة الماء المقررة، ثم إضافته فوق الكانيلوني ومن ثُمّ رشي الجبنة المبشورة فوقها، وأدخليها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لحوالي ثلث ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية