اعلان
اعلان

الخيال والمشاركة إحدى الطرق الخمسة لجعل طفلك يتناول الأطعمة الصحية

يطلب الأطفال العديد من المرات أكلات من الخارج ويطلبون كثرة الوجبات السريعة، كما لا يحب الأطفال الكثير من الأكلات الصحية منها الخضراوات، وكما هو المعروف أن الخضراوات مفيدة لصحة الطفل، كما تعاني مع الأطفال في إقناعهم بتناولها وسرعان ما يتجهون إلى طلب الأكلات السريعة الجاهزة من الخارج هربا من أطعمة المنزل، وهناك أطفال آخرين يتذمرون ويشكون إن وجدوا أي طعام لا يرغبون به ولا يحبونه، كما يصيبك الإرهاق وأنتي تعدي أكثر من صنف لأجل أطفالك بسبب كره احدهما لطعام الأخر.

الأطعمة الصحية ضرورية لجسم الطفل وبنائه وتكوينه لذا تحتاجين لوسائل لحل الخلاف بينكما وإقناع الطفل ليأكل الأطعمة الصحية دون مشاكل وجدال.

تناول الأطفال الوجبات الصحية 

5 طرق سهلة ليتناول طفلك الأكلات الصحية 

1- التشجيع

يجب أن يلاحظ الطفل التشيجع والمكافأة عند قيامه بعمل جيد وهذا يعتبر من الأمور المهمة في تربية الأطفال، لذلك استغلي ذلك الأمر وقومي بتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.

2- شكل الطبق

حيلة سهلة وبسيطة ليسعد طفلك بتناول طعام مزين ويبدو جميلا، لذلك قومي بتقديم الطعام الذي يرفضه طفلك عن طريق تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة الشهية.

اقرأ أيضا: من غير عُقد.. دليل تربية طفلك على الهدوء دون استخدام العنف

ثقته بنفسه.

5- الخيال

يمكنكِ تنمية خيال الطفل واستغلاله ليتناول الوجبات الصحية، مثل أن تقولي له أن بطله الكرتوني المفضل يتناول تلك الوجبة الصحية ولذلك أصبح قوي.

3- اختيار الوقت

قومي بتقديم الأكلات الصحية عندما يشعر طفلك بالجوع باكي لا يرفض الطعام، لأنه في الوقت العادي لا يفضلون تناول الوجبات الصحية ولذلك يجب اختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي. 

4- تناولي الطعام معه

شاركي طفلك باكلاته أنتي وزوجك فإنكما قدوته، لذا شاركيه في كل شيء تريدين أن يفعله مثل تناول الأكلات الصحية ويمكنك أن تسمحي لطفلك بتحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً