اعلان

منتخب مصر لرفع الأثقال يتجه لأذربيجان استعدادا لكأس العالم

قال محمود محجوب، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، إنه فور الانتهاء من دورة الألعاب الإفريقية، التي أقيمت بالمغرب، توجه لاعبو المنتخب الوطني إلى دولة أذربيجان؛ لإقامة معسكر مغلق؛ استعدادا لبطولة العالم بتايلاند، التي ستقام في الفترة من ١٨ حتى ٢٧ سبتمبر الجاري، في مدينة باتايا.

اقرأ أيضا: سارة سمير تتوج بثلاث ذهبيات بدورة الألعاب الإفريقية في المغرب.. وحصيلة مصر 61 ذهبية و74 فضية و46 برونزية

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال أن اللاعبين الذين سافروا إلى أذربيجان هم: محمد إيهاب، سارة سمير، محمد سليم، حليمة عبد العظيم. وأوضح أن باقي أعضاء المنتخب سيتدربون في المركز الأولمبي بالمعادي، وسيلحقون بالبعثة في تايلاند.

اقرأ أيضا: محمد سليم يحقق ثلاث ميداليات ذهبية ورقما إفريقيا جديدا في دورة الألعاب الإفريقية

يذكر أن تايلاند، التي ستستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال، أعلنت في وقت سابق من العام الجاري انسحابها من منافسات رفع الأثقال الدولية، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك إثر سلسلة من الانتهاكات لقوانين مكافحة المنشطات.

ورغم قرار الانسحاب، الذي اتخذته بشكل تطوعي، أعلنت تايلاند الوفاء بالتزاماتها في استضافة بطولة العالم، التي تقام في مدينة باتايا بين 18 و27 من سبتمبر 2019.

اقرأ أيضا: نعمة وإسراء تحصدان 6 ميداليات متنوعة في رفع الأثقال بدورة الألعاب الإفريقية (صور)

وذكر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن تايلاند "ستفي بالتزامها، وستنظم بطولة العالم 2019، رغم أن البطولة لن تشهد مشاركة أي رياضي تايلاندي".

وأعلن الاتحاد التايلاندي لرفع الأثقال رسميًّا انسحابه من المشاركة بعد الكشف عن 8 حالات تعاطي منشطات خلال بطولة العالم السابقة، التي أقيمت في العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باير ليفركوزن و أتالانتا بنهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل