اعلان

وزير الأوقاف: فصل الكهرباء عن دور المناسبات الملحقة بالمساجد

 الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تخصيص 100 مليون جنيه فى العام الواحد لفرش المساجد على مدار العامين الماضيين، قائلًا أنه يتم إحلال وتجديد 400 مسجد سنويًا، موزعين بين موازنة الدولة وبين الجهود الذاتية وتبرعات الأهالي.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن المعلومات المتداولة بشأن تحميل المواطنين فواتير كهرباء المساجد ليست صحيحة على الإطلاق، وإنما القضية القضية تنظيم وترشيد الاستهلاك، حيث أنه تم تنظيم فتح المكيف قبل الصلاة بنصف ساعة وبعد نهاية الصلاة يتم إغلاقها.

وزير الخارجية يكشف حقيقة وجود وساطة كويتية للتصالح مع قطر

وأضاف الوزير إلى سياسة الدولة واضحة فى هذا الشأن بأن من يحصل على خدمة سواء مؤسسة أو جهة عامة يدفع تكلفتها وهناك بند مخصص لتحمل تكلفة المياه والكهرباء.

وأكد وزير الأوقاف التنبيه على المساجد الجديدة بأن يكون هناك خطين للكهرباء، أن يكون الأول مخصص بالمكيفات، والثاني للإضاءة والإذاعة من باب تنظيم الأحمال وضمان عدم انقطاع التيار على المصلين أثناء الصلاة، وخاصة فى ظل وجود عدادات كودية مسبقة الدفع.

واستكمل أنه سيتم فصل الكهرباء عن كل ماهو ليس بمسجد كدار مناسبات وغيره، من باب تنظيم مال الله، ولا يجب ان يأخذ أحدًا خدمة أو شيئًا ليس من حقه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا