اعلان
اعلان

تعرف على القائمة القصيرة للأفلام المصرية المرشحة لـ"الأوسكار"

محمد رمضان
كتب :

عقدت اللجنة المُشكلة بقرار من مسعد فودة نقيب السينمائيين، لاختيار الفيلم الذي يمثل السينما المصرية في مسابقة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، اجتماعها الأول؛ الذي شهد وضع آلية الاختيار، واتفق أعضاء اللجنة، بالاجماع، على تصفية الأفلام المصرية، التي تنطبق عليها لائحة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تنظم المسابقة، وتمنح جوائزها السنوية؛ وتشترط أن يكون الفيلم المرشح للجائزة قد عُرض تجارياً في الفترة من أكتوبر حتى نهاية سبتمبر، وبتطبيق اللائحة على الأفلام المصرية.

واستقر الرأي عن اختيار قائمة قصيرة مكونة من أفلام هي: "ورد مسموم"، "ليل خارجي"، "الفيل الازرق"، "الممر" و"الكنز" و"عيار ناري" إضافة إلى فيلم "الحلم البعيد" لاختيار الفيلم المرشح بصفة نهائية، لتمثيل السينما المصرية في المسابقة العالمية، في جلسة ختامية للجنة تعقد بالقاعة الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة.

وكانت عقدت اللجنة اجتماعها الأول بالقاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للثقافة والتي تم تشكيلها من قبل نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة.

وتم الاتفاق على أن يتم تصفية الأفلام إلى قائمة قصيرة تضم خمسة أفلام ليتم التصويت عليها فى الاجتماع المقبل للجنة لاختيار الفيلم الذى سيتم إرساله إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية التى تمنح جوائز الأوسكار فى موعد أقصاه 30 سبتمبر 2019.

وناقشت اللجنة اختيار الفيلم المشارك من بين الأفلام المصرية الروائية الطويلة التى تم عرضها تجاريا فى دور العرض المصرية بداية من شهر أكتوبر 2018، وقد بلغ عددها 30 فيلما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل