اعلان

جامعة الزقازيق تستقبل ممثل الـ USAID لبحث أوجه التعاون بينهما

استقبلت د. ميرفت عسكر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الاثنين، د. ياسر الشايب الأستاذ بقسم هندسة البترول والطاقة ورئيس مركز التميز في مجال علوم المياه بالجامعة الأمريكية وممثل الـ USAID فى مصر، ود. عصام شعبان بالجامعة الأمريكية، بحضور د. عبد العظيم نجم أستاذ بقسم هندسة المياه والمنشآت المائية بكلية الهندسة، ود. شيرين عيسى المدير التنفيدي لوحدة إدارة مشروعات التطوير، ود. فريد محمد سامى، الأستاذ المساعد والمدير التنفيدي لوحدة إدارة مشروعات التطوير.

وصرحت عسكر أن الزيارة تأتي لبحث أوجه التعاون بين جامعة الزقازيق والجامعة الأمريكية بشأن إنشاء مركز التميز في مجال علوم المياه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ كون جامعة الزقازيق إحدى الجامعات المشاركة.

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس شركة كير للمقاولات لدفع عجلة العمل لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي

وأشارت إلى أن المركز سيركز على تشجيع التغيير المستدام طويل الأجل في هذا القطاع، من خلال تحسين إدارة موارد المياه في مصر، ووضع سياسات فعالة لمكافحة تحديات المياه، ومساعدة الحكومة في رؤيتها 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة.

الجدير بالذكر أنه بعد الاستقبال عقد اجتماع بوحدة إدارة مشروعات التطوير، حضره د. محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موجة حارة أشد من الحالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل