اعلان

جامعة عين شمس تنظم ندوة توعية حول الظواهر السلبية في المجتمع

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، ندوة توعوية حول "الظواهر السلبية"، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عام سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، وسهيل حمزة أمين مساعد شئون القطاع بالتنسيق مع حي الوايلي برئاسة العميد أركان حرب هاني محمد رضا.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة وزارة التعليم العالي لتطوير العشوائيات برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتطبيقاً لفلسفة جامعة عين شمس "جامعة بلا أسوار" من خلال تفعيل دور الجامعة في خدمة وتنمية وتطوير المجتمع المحيط بها.

وقدمت الدكتورة فريدة فؤاد مليكة أستاذ مساعد صحة المجتمع بكلية التمريض، ندوة حول الظواهر السلبية المختلفة في المجتمع، ومعنى الظاهرة السلبية وأنواعها سواء كانت ظواهر سلوكية مثل ظاهرة التنمر وانتشار الكذب أو السرقة كظواهر سلوكية سلبية.

كما أشارت إلى بعض الظواهر السلبية الصحية مثل التدخين والعادات الغذائية السيئة وخطورتها على الصحة، موضحة ضرورة مواجهة الظواهر السلبية وكيفية علاجها. 

وفي ختام الندوة، تم فتح باب الحوار والأسئلة حول هذه الظواهر السلبية وكيفية التخلص منها.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن عدد من الندوات التوعوية في عدد من المناطق داخل حي الوايلي حول خطورة ظاهرة الزواج المبكر ومخاطر إدمان الإنترنت و مشكلات المراهقة وظاهرة التنمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة