اعلان

جامعة عين شمس تناقش تطوير مراكز ذوي الإعاقة بالتعاون مع أميديست "AMIDEST"

عقد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اجتماعاً موسعاً وQuincy Dermody المدير التنفيذي لبرنامج أميديست AMIDEST مصر للمنح، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة.

وخلال الاجتماع الذي عقد بمقر قصر الزعفران، تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين جامعة عين شمس ومنظمة أميديست في إطار مبادرة وزارة التعليم العالي وبرنامج منح الجامعات الحكومية.

وتم استعراض إنجازات البرنامج الذي نجح منذ عام 2015 في تقديم المنح الدراسية لمئات من طلاب كليات الهندسة والتجارة والحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس؛ بهدف فتح آفاق أفضل للطلاب في سوق العمل من خلال تخصصات حيوية تخدم الخطط الطموحة للاقتصاد الوطني.

كما تمت مناقشة خطوات تطوير مراكز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة وسبل توسيع قاعدة استفادتهم من برنامج منح أميديست، حيث يتم تنفيذ المشروع في خمس جامعات حكومية مصرية هي: (جامعة عين شمس، القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، المنصورة) بالتعاون مع مؤسسة "حلم الاستشارية"، كما تمت مناقشة طبيعة المقررات الدراسية ومعايير الاختيار والتسهيلات المقدمة.

كما استعرض عمداء ووكلاء الكليات طبيعة الدراسة بكل كلية وأهم البرامج المميزة بها وكذلك ما لديهم من وحدات لدعم الطلاب ذوي الإعاقة وطبيعة الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو