اعلان

الاقتصاد الألماني يحتاج إلى خطة بـ 490 مليار دولار لمواجهة المخاطر

الاقتصاد الألماني
كتب : وكالات

قال سيباستيان دولين، مدير معهد «آي إم كيه» للأبحاث الاقتصادية في ألمانيا، إن الاقتصاد الألماني في حاجة لخطة شاملة بقيمة 450 مليار يورو (490 مليار دولار) للتكيف مع التغيرات الهيكلية التي تواجه صناعة السيارات الرئيسية، ومواجهة المخاطر الاقتصادية المتنامية في البلاد.

وقال دولين في مقابلة مع صحيفة «تاجس شبيجل» الألمانية، إنه في ظل الانكماش الذي تشهده صناعة السيارات لما يربو عن عام «يواجه الاقتصاد الألماني الموقف الأكثر خطورة منذ أزمة اليورو».

وأضاف دولين أنه بدلاً من مجموعة غير مترابطة من المشروعات المنفصلة عن بعضها ، «نحن بحاجة إلى خطة شاملة من أجل حماية المناخ لعدة عقود، بخطوط إرشادية ومعايير واضحة».

ومعهد «آي إم كيه» البحثي الذي يترأسه دولين مرتبط بالنقابات العمالية في ألمانيا.

صرح رئيس اتحاد الصناعات الألمانية ديتر كمبف، بأنه يرى فرصاً محدودة، لتحقيق أوجه تقدم سريع في تطوير شبكة الهاتف الجوال، لاسيما في الريف.

وقال كمبف لوكالة الأنباء الألمانية «أشعر بخوف لأن الحال لم تتحسن بشكل كبير حتى الآن في تطوير الإنترنت السريع في غضون خمسة أعوام، لاسيما في النطاق الريفي. إننا بحاجة إلى تغيير نظام».

وشدد كمبف على أنه «يجب أن ينصب الاهتمام على جعل الاستثمارات أكثر جاذبية في تطوير الشبكات».

وأشار رئيس اتحاد الصناعات الألمانية إلى الالتزام بالتوسع والتطوير بالنسبة لشبكة الهاتف المحمول بمحاذاة الطرق السريعة أو خطوط السكك الحديدية، «إلا أنه لم يتم حل المشكلة الأساسية من خلال ذلك، لاسيما تحسين إمدادات المناطق الريفية».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً