اعلان
اعلان

الفواكه التي ينصح الأطباء بها السيدات أثناء فترة الحمل

الفواكه

الفواكه التي ينصح الأطباء بها السيدات أثناء فترة الحمل ،تبحث كل سيدة عن أفضل الطرق التي بها تغذي جنينها ،حتي يولد صحيا وخاليا من الأمرأض ،وهناك مجموعة من الفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات اللازمة للطفل في أيامه الأوائل في بطن أمه والتي ينصح الأطباء بتناولها ،وأيضا هناك بعض أنواع الفواكه يمنع تناولها حتي لايصاب الجنين بمكروه ،والفواكه التي تفيد الجنين في بطن أمه كثيرة ومتنوعة

تتراوح في الأسعار فمنها الثمين ومنها المتداول لإنخفاض سعره، ولعل الفواكه بشكل عام تحتوي علي الكثير من الفوائد ونتناول في المقال التالي بعض أنواع الفاكهة التي يوصي الأطباء بها للمرأة الحامل

أنواع الفاكهة التي يوصي بها للحوامل

- المانجو يعتبرُ المانجو من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين أ، الذي له فوائدُ صحيّة مثل الحفاظ على صحّة القلب والرئتين، والكلى بشكلٍ فعّال، كما ينشّطُ أيضاً الدورة الدمويّة في جسم المرأة الحامل.

- الموز يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يُنصح بتناولها أثناء فترة الحمل؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصرمثل البوتاسيوم، وفيتامين ب، كما يحتوي أيضاً على الألياف التي بدورها تقلّلُ من التعب والإجهاد.

- التوت والفراولة يحتوي كلٌّ منها على العديد من العناصرِ والفيتامينات، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين سي، بالإضافة إلى موادّ مضادّة للأكسدة، وتساعدُ كلٌّ منها على نموّ عظام الجنين بشكلٍ كفؤ وفعّال، كما تقلّلُ احتماليّة الإصابة بالتشنّجات العضليّة التي تصيبُ المرأة الحامل.

- الكيوي يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه الغنيّة بالألياف، التي بدورِها تحافظُ على الجهاز الهضميّ، وبالتالي تحدّ من الإمساك، كما يحتوي أيضاً على فيتامين سي بكثرة الذي بدوره يساعدُ على نموّ الجهاز العصبيّ للجنين بشكلٍ كبير.

- التفاح يعتبر التفاح من أكثر الفواكه صحّةً؛ نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تحدّ من إصابة الجنين بمرض الربو.

إقرأ أيضا.. دراسة عالمية.. السمنة المفرطة تؤثر علي التذوق لدي الإنسان

- البرتقال يعتبر البرتقال من الفواكه الغنيّة بفيتامين سي، الذي بدورِه يحافظُ على صحّة عظامِ الجنين في بطن أمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل