اعلان

"تعليم البحيرة": هناك قانون لالتحاق صغار السن بالمدارس ولا يمكن مخالفته (فيديو)

مع الاقتراب من العام الدراسي الجديد لعام 2020، ازدادت التساؤلات بين أولياء الأمور حول كيفية التقديم والالتحاق بالمدارس للتلاميذ الأقل من 6 سنوات، وما هى الشروط الواجب توافرها لاستكمال الأوراق المطلوبة لقبول أولادهم صغار السن.

في هذا السياق أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هناك قانونا للتعليم ينظم الالتحاق بالمدارس للتلاميذ صغار السن، ينص على أنه يمكن الالتحاق بالمدارس للتلاميذ الأقل من 6 سنوات فى حالة توافر أماكن لهم بعد اكتمال توافر أماكن للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات.

وشدد وكيل الوزارة على أنه يقوم بتطبيق القانون، ولا يمكن مخالفة القوانين، لافتاً إلى أن هناك خطوات دقيقة تقوم بها مديرية التربية والتعليم الآن، وهي حصر الأماكن المتوفرة في كافة مدارس مدن ومراكز المحافظة؛ لعمل إحصائية بالإعداد الكلية ومطابقتها مع الأعداد المقدمة من أولياء الأمور للالتحاق بالمدارس في السن القانونية.

وأوضح سعد أن محافظ البحيرة أصدر قرار خلال اجتماعه معه لعرض خطة استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، بأن يتم فتح باب التقديم بالالتحاق بالمدارس لصغار السن بعد أسبوع من بداية الدراسة، بعد التأكد من توفير الأماكن للطلاب المطابقين للقانون دون حدوث كثافة داخل الفصول.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يجب على أولياء الأمور تجهيز الأوراق المطلوبة لقبول أولادهم في المدارس وتقديمها لحين فحصها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل