اعلان

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية .. قدميها بجانب الثومية الشامي اللذيذة

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية

طريقة عمل كفتة الفراخ نُقدمها لكِ سيدتي ضمن وصفات مطبخنا اليومية، وتتميز طريقة عمل كفتة الفراخ بشهيتها وهي من الأطباق المفضلة لدى الأطفال والكبار، ويفضل عملها في الرحلات أو كطبق ضمن أكلات السفرة الشامية يقمدم مع الثومية المبهرة، وتشتهر كفتة اللحم دونا عن غيرها، ولكن إذا احترتي في اكتشاف طرق جديدة وغير تقليدية لإعداد الوجبات السريعة لعائلتك وأطفالك، تابعي موقعنا لمعرفة أجدد وصفات الطبخات وطُرق عملها بخطوات سهلة وغير مُكلفة.

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية

ومن أكثر ما يُضايق ربات المنزل، شراء أبنائها وجبات الشارع السريعة، والتي تسبب العديد من الأمراض في المستقبل، لذا نُقدم لكِ طريقة رائعة لعمل كفتة الفراخ المشوية ذو المذاق الشهي تُشبه أطعمة الأكلات الجاهزة.

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية بالثومية

وتعتبر الكفتة من الأكلات المُحببة لدى الأطفال والكبار وهي الأشهر في سوق الوجبات الجاهزة، وتقدم عادةً باللحم المفروم، ولكن هذه المرة جربيها بلحم الدجاج الشهي، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسم أطفالك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات.

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية مع الثومية الشامي اللذيذة 

كفتة الفراخ .. تُعد من الأطباق اللذيذة التي يرغب في تناولها بشكل يومي على الموائد المصرية، لسهولة تحضيرها، وتعود أصولها إلى المطبخ السوري واللبناني، إذ أن الشوام أكثر من تفننوا في صناعتها، و تتعدّد طرق تحضير الكفتة فيمكن أن تُحضّر إمّا مشويّةً أو مقليّةً وبإضافة الخضار إليها وذلك حسب رغبتك، وحاليا نستعرض وصفة للشيفة "مي" لعمل كفتة الفراخ المشوية، والتي قدمتها بطريقة مُختلفة وسهلة.

طريقة عمل كفتة الفراخ

2 قطع صدور فراخ

1 بصلة كبيرة مبشورة

فلفل أحمر مقطّع

1 بيضة

بقسماط

شوية ملح وفلفل أسود وتوابل

رشة قرفة

ربع ملعقة زنجبيل

خطوات طريقة عمل كفتة الفراخ

بعد تجهيز المكونات، في خطوات سهلة جربي الكفتة بالفراخ المشوية هذه المرة بدلاً من اللحم المفروم.

أولاً، قومي بفرم صدور الفراخ جيدًا بالسكين حتى تنعم، ثم أضيفي إليها البصل المفروم الناعم وقلبيها جيدًا.

ضعي التوابل والفلفل الأسود وشوية ملح، وعاودي تقليبها مرة أخرى جيدًا.

احضري الخليط وقبل الشوى بحوالي ساعة أضيفي عليه باقي الخليط من البقسماط والبيض واتركيه.

قومي بأخذ عجين الكفتة، واصنعي أصابع بحجم كبير، ثم جهزي إناء وضعي به قليل من الزيت حتى يسخن، ثم ضعي أصابع الكفتة وفي منتصف الإناء قطعة فحمة وغطي الإناء جيدًا بإحكام حتى تمتص رائحة الفحم وتضبح مثل المشوية تمامًا.

أو ضعي الأصابع في أي أسياخ لديكِ في المطبخ، وضعيها على الشواية، أو داخل الميكرويف

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً