اعلان

بالحجيرات.. أول ملتقى ثقافي للطلبة لمناقشة قضايا الثأر في قنا

نظم عدد من القيادات الشبابية، مساء أمس الأربعاء، أول ملتقى ثقافي بمشاركة طلبة قرية الحجيرات، بمركز قنا للقضاء على الثأر وحقن دماء أهل القرية.

حضر فعاليات الملتقى الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والدكتورة هالة خير، وكيل كلية التربية، والدكتور أحمد شورى، وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والدكتورة هدى السعدي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ونخبة من المثقفين من أبناء المحافظة وخبراء التنمية و قيادات ورموز القرية.

وشارك في تنظيم الملتقى كل من بهاء محمد حسين، خبير اجتماعي بمحكمة الأسرة بقنا، ممدوح حسين جاد، مدير عام الجمارك بالمنطقة الحرة.

وتناولت الدكتورة هالة خير معوقات التنمية بالقرية من الناحية التربوية، مشيرة إلى أن هناك ارتباط وثيق بين التنمية والتربية، كما ألقى الدكتور أحمد شورى الضوء على الأسباب التي تعيق عملية التنمية بالقرية من منظور اجتماعي. 

ناقش الملتقى أهم القضايا والمشكلات التي تواجه أبناء القرية وعلى رأسها مشكلة الثأر والتي تؤثر على مستقبلهم الدراسي بل على نظام حياة أهل القرية جميعاً.

يأتي ذلك تحت رعاية محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، ومجدي القاضي، مدير أمن قنا، لإنهاء كافة الخلافات الثأرية، والتي تعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات ؛ للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اندلاع حريق في مول بالم هيلز بأكتوبر