اعلان
اعلان

لو الشامبو بينشف شعرك.. اعرفي طريقة تنعيم الشعر بالبسلم

تعتبر مشكلات الشعر من أكثر المشاكل التي تُعاني من الفتيات لأنه يتطلب من الفتاه وقت وجهد كبيرين، كما أنه في حالة الشعر المُجعد يكون الأمر أكثر تعقيدًا، وفي هذه الحالة إذا لم تتمكن الفتاة من المواظبة على العناية واستخدام العناصر اللازمة لشعرها ستواجه أزمة حقيقة خاصة وقت زواجها.

ومن أكثر المشكلات التي تواجه الشعر بشكل دائم التقصف، والتساقط وبهتان لونه، وتلف خصلات الشعر بسبب قلة العناية، والعناية بالشعر هي أمر مجهول لعدد كبير من الفتيات، ومن خلال موقعنا نقدم تقرير عن ضرورة العناية بالشعر وترطيبه والمواظبة على الحفاظ عليه من أي ضرر بشكل منتظم.

فوائد البلسم للشعر

للبسلم عدة فوائد للشعر تعرفي عليها لتعلمي جيدًا ضرورة استعماله بعد غسل الشعر، إذ يعمل البلسم على ترطيب وتنعيم الشعر، وبالتالي الوقاية من الجفاف والتقصّف.

يحمي شعرك من التجاعيد والجفاف، ويعمل على تنعيمه وتصفيفه، وترطيب الشعر المصبوغ، خاصة في الشتاء، كما أنه يُساعد على زيادة لمعانه وكثافة خصلاته.

بعد معرفة ضرورة العناية بالشعر، على الفور تلجأ الفتيات إلى مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية، ولكن لا تُقدم فوائد بقدر الأضرار التي تُسببها للشعر خاصةً مع الإستخدام المُتكرر لها.

وخلال التقرير نقدم لكِ وصفات طبيعية تساعدك على التخلي عن هذه المستحضرات الكيميائية ومنها البلسم.

طريقة تحضير البلسم

نشر موقع "استايل إن" طريقة جديدة لصُنع البلسم في المنزل بعناصر طبيعية، كي تحصل كل فتاة على ترطيب طبيعي للشعر دون الحاجة على شراء مستحضر تجميل خارجي.

أولاً المكونات

كل ما عليكِ تجهيزه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكوب من الزبادي، وعصير الليمون، وماء.

ثانيًا طريقة التحضير

جهزي وعاء "غويط" وضعي بداخله زيت الزيتون، والزبادي، وقومي بخلطهم جيدًا لإمتزاجهما واتركيها، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو، ثم ضعي علي شعرك خليط الزبادي وزيت الزيتون ودلكي فروة رأسك جيدًا، واتركيه لمدة 20 دقيقة.

بعد 20 دقيقة اغسلي شعرك بالماء البارد، ثم ضعي عليه عصير الليمون مذوّب في كمية من الماء وكرري بها غسل شعرك، واحرصي على تكرار هذه الخطوات 3 مرات في الشهر وستحصلين على نتائج رائعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء