اعلان

استعدادات للدراسة ومطالب للأساتذة.. حصاد الجامعات المصرية في أسبوع

شهدت الجامعات المصرية على مدار الأسبوع الماضي، مجموعة من الفعاليات على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفي جامعة عين شمس، أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة جولة تفقدية موسعة بالحرم الرئيسي للجامعة، الأسبوع الماضي، زار خلالها إدارة الوقت والمخازن وإدارة الحركة والنقل ومشاتل وحدائق الجامعة.

كما تفقد المنظومة الأمنية ومكاتب الأمن الإداري ومختلف بوابات الحرم الرئيسي وأسوار الجامعة ومختلف مداخل ومخارج الحرم.

ووجه بسرعة تنفيذ عدد من الملاحظات التي تضمن استمرار تقديم أفضل خدمة لعملاء الجامعة الخارجيين والداخليين وذلك في إطار استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعى الجديد في العشرينيات من سبتمبر المقبل.

ونظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، ندوة توعوية حول "الظواهر السلبية"، وذلك في إطار مبادرة وزارة التعليم العالي لتطوير العشوائيات برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتطبيقاً لفلسفة جامعة عين شمس "جامعة بلا أسوار" من خلال تفعيل دور الجامعة في خدمة وتنمية وتطوير المجتمع المحيط بها.

وعقد رئيس جامعة عين شمس، اجتماعاً موسعاً وQuincy Dermody المدير التنفيذي لبرنامج أميديست AMIDEST مصر للمنح، تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين جامعة عين شمس ومنظمة أميديست في إطار مبادرة وزارة التعليم العالي وبرنامج منح الجامعات الحكومية.

وأصدر الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قرارت بتجديد وتعيين مجموعة من قيادات كليات طب الأسنان والصيدلة والتمريض.

اقرأ أيضًا.. منح إيطالية للحصول على الدكتوراه.. التفاصيل من هنا

وفي جامعة حلوان، نظمت كلية الفنون التطبيقية تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، ورشة تدريبية بعنوان: فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث وذلك لمجموعة من الكوادر الإفريقية.

وشهدت الجامعة البريطانية، فعاليات الملتقى السادس للصناعة، الذي أقامته كلية الهندسة، والذي يعد المنصة الخاصة بالحوار مع شركاء الصناعة من القطاعات الهندسية التي تخدمها الكلية، وذلك للتعرف على مشاكل هذا القطاع وترجمتها إلى مشاريع تخرج يقدم الطلاب من خلالها حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ لإنهاء تلك المشكلات.

كما شهدت الجامعات الأسبوع الماضي، غلق موقع التنسيق الإلكتروني بوزارة التعليم العالي، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

كما واصل الأسبوع الماضي، أساتذة الجامعات تفعيل هاشتاج علماء مصر غاضبون علي مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً