المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

3 خلطات طبيعية في 30 دقيقة لإزالة حبوب الوجه والحبوب الموسمية

أهل مصر

تعد حبوب الوجه مشكلة تواجه العديد من النساء والفتيات لما تُسببه من افساد إطلالة المرأة خاصةً في المناسبات التي تظهر قبلها حبوب الوجه بشكل مُفاجيء وتصبح الفتاة في حيرة لكيفية القضاء عليها في أسرع وقت، وقد تتكون الحبوب في الوجه لعدة أسباب، منها عوامل وراثية وفي هذه الحالة تكون الحبوب عمرها طويل وتصاحب البشرة طوال فترة الشباب حتى تقل بعد الزواج، وهناك أسباب أخرى منها طرق العناية السيئة بالبشرة، وتعريض البشرة لتقلبات الجو دون عمل اللازم لحمايتها. وهناك حبوب موسمية تُنثر بشكل مفاجي كل صيف أو ربيع.

وتتأثر حوالي 40% من النساء بين سن الـ25 والـ40 بهذه المشكلة مقارنة مع 10% فقط من الرجال البالغين. وعلى الرغم من أنها مرض جلدي بحت، تؤثر حبوب الوجه في نفسية المرأة وتشعرها بعدم الثقة. كما أنها تمنعها من الحصول على مكياج ناجح ومشرق. ومن خلال التقرير نقدم لكِ سيدتي 3 ماسكات طبيعية فعالة للقضاء على حبوب الوجه.

ماء الورد والليمون

احضري كمية من عصير الليمون وماء الورد، وجهزي وعاء مناسب ونظيف، وضعي الخليط وقلبي جيدا.. استخدمي القطنة وقومي بتدليك بشرة الوجة وركزي على أماكن الحبوب واتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء. بامكانك استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل نتيجة.

ماسك الزبادي والعسل

معروف أن العسل يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات والبكتيريا، والزبادي كما أشرنا من قبل يساعد تنظيف ونضارة البشرة من الأوساخ المتراكمة على سطحها والتي تتسبب في انسداد مسام الوجه. لذا يمكنكِ عمل ماسك مفيد ومضاد للحبوب بهذين العنصرين، بوضع الخليط مع بعضه وتقليبه جيدا، حتى يصبح متجانس.. وطبقيه على وجهكِ لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. يمكنك عمل هذه الوصفة مرة في الأسبوع. 

ماسك البيض والعسل

يعمل البيض على مرونة البشرة وتطهيرها. يمكن استخلاص صفار بيضة واحدة في الخلاط الكهربائي مع إضافة ملعقتين من العسل والقليل من عصير الليمون. مع التقليب الجيد للحصول على مزيج متجانس. اثم وضعه كقناع على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.. يمكنكِ وضع الوصفة مرتين في الأسبوع.