اعلان

البنك الزراعي يشارك في تدشين المنصة الزراعية الإلكترونية

البنك الزراعي المصري

شارك البنك الزراعي المصري مؤتمر إطلاق وتدشين المنصة الزراعية الإلكترونية، إدراكًا منه لدوره في التحول الرقمي الذي تشهده مصر، والجهود التى تبذلها مؤسسات الدولة في هذا المجال.

من جهته قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يحرص على تطوير منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بالبنك؛ ليساهم بقوة في التحول الرقمي للقطاع الزراعي وتمكينه من الاستفادة من التطور التكنولوجي في الخدمات المصرفية، وتوسيع دائرة اندماجه ضمن الاقتصاد الرسمي، وبالتالي ظهوره ضمن مؤشرات الاقتصاد الكلي.

ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى

وأشار "القصير" إلى سبق البنك في المشاركة في الدراسات الفنية الخاصة بإنشاء المنصة الزراعية الرقمية، تنسيقًا مع المسئولين بالبنك المركزى المصرى، حيث بادر البنك بتقديم نموذج أعمال جديد للقطاع الزراعي بمصر (Business Model) قائم على إستخدام التكنولوجيا لتمويل سلاسل القيمة الزراعية Value Chain Financing.

وأضاف أن مشاركة البنك الزراعي المصري، جاءت انطلاقًا من اعتبره أحد أطراف المنظومة الرئيسيين، مشيرًا إلى أن الدراسات والإجراءات سوف تستمر مع كل أطراف المنظومة لحين استكمال كل الخطوات المطلوبة تمهيدًا لإطلاق المنصة فى الشكل النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً