اعلان

غادة والي تطلق المسابقة البحثية لطلاب جامعة القاهرة

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الثلاثاء، خلال فاعليات حفل تخرج الدفعة الثانية من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطي المخدرات بجامعة القاهرة، عن إطلاق المسابقة البحثية لطلاب جامعة القاهرة بعنوان "تطوير آليات خفض الطلب علي المخدرات بين طلاب الجامعات"، والتي يصل مجموع جوائزها إلى "20 ألف جنيه" ويتم تنفيذها تحت إشراف مشترك بين كلية الآداب وصندوق مكافحة الإدمان، على أن يكون الاطلاع على شروط المسابقة وموعد تقديم الأبحاث من خلال زيارة الموقع الرسمي للصندوق أو صفحته الرسمية علي الـFacebook.

كما افتتحت "والي"، أول مقر لمتطوعي صندوق مكافحة الادمان بالجامعات المصرية داخل جامعة القاهرة ، كمقر دائم للصندوق ليكون منارة للوقاية وتوعية الشباب بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين الشباب للانضمام للتطوع والمشاركة الفاعلة في مواجهة المخدرات، لافتة إلى أن هذا المقر سيتمتع بالأنشطة التفاعلية غير التقليدية لتبصير الطلاب بمشكلة المخدرات وسيكون مشارك مع الشباب بشكل شهري أحد الرموز المؤثرة علي الشباب للمشاركة في نشاط هذا المقر، كما قامت الوزبرة بتكريم الخرجين وتسليمهم شهادات التخرج وطالبتهم ببذل أقصى جهداً لخدمة المجتمع والتصدى لظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات.

وفى نهاية اللقاء وجهت "والي"،"حديثها للخريجين قائلة: " أنتم الآن تحملون شعلة جديدة من الأمل فى مسيرتنا لمواجهة المخدرات وتبصير المجتمع بمخاطرها؛ وأثق تماماً فى قدرتكم على حمل هذه الرسالة بكل إخلاص وتفاني".

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بالدور الذى تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق الإدمان في مكافحة تعاطى المخدرات، لافتا إلى أن الوزيرة غادة والي دائما ما تدعم برامج الجامعة وكذلك اهتمامها بالبحث العلمي والعلماء، موجها الشكر للوزيرة.

اقرأ أيضا.. التضامن: مقر صندوق علاج الإدمان في جامعة القاهرة على أعلى مستوى

كما قام بإهداء الوزيزة درع الجامعة تقديرا لجهودها ودعمها لأنشطة الجامعة المختلفة وافتتاح أول مقر لمتطوعي صندوق مكافحة الإدمان بالجامعات المصرية داخل جامعة القاهرة ، كمقر دائم للصندوق ليكون منارة للوقاية وتوعية الشباب.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الثانية من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطى المخدرات بجامعة القاهرة، حيث تعد أول دبلومة جامعية متخصصة فى مجال علاج الإدمان وخفض الطلب على المخدرات على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

حضر اللقاء كل من وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مديرصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى والدكتور أحمد الشربينى عميد كلية الأداب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بالجامعة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي