اعلان

أسعار هواتف آيفون 11 .. تحديات تواجه مبيعات إصدارات iphone 11 رغم انخفاض أسعارها

أسعار هواتف آيفون 11

تواجه اصدارات ابل الجديدة هواتف آيفون 11 IPhone عوائق متعددة تحد من انتشارها بالسوق الصيني لأن خبراء القطاع يرون أن خفض آبل لأسعار هواتفها الجديدة آيفون 11 لن يساعدها على جذب المستخدمين وزيادة مبيعاتها وتنمية حصتها السوقية.

وتبدأ أسعار هواتف ايفون 11 من 699 دولارًا، مايقارب من 12 ألف جنيه أي أقل من سعر آيفون الجديد في العام الماضي، والذي بدأ بسعر 749 دولارًا يأتي هاتف (iPhone 11 Pro) ايفون 11 برو بسعر 999 دولارًا حوالي 16.5 ألف جنيه في حين يبدأ سعر هاتف (iPhone 11 Pro Max) ايفون 11 برو ماكس من 1099 دولارًا مايقارب 18.2 ألف جنيه.

وعلى الرغم من دور الأسعار في نمو حركة الشراء إلا أنها لم تعد معيار التنافسية الاول بين الشركات خاصة مع تحديد فئة سعرية معينة لكل نوع من الهواتف الذكية في العالم، في ظل ازدحام السوق بأجهزة منافسة أرخص ومليئة بالمزايا.

وقالت شركة أبحاث السوق (Counterpoint)، أن السعر الأساسي لهواتف ايفون 11 ، iPhone 11 رغم تخفيضه من قبل شركة آبل – إلا أنه ما يزال مرتفعًا بالمقارنة مع أسعار المنافسين المحليين.

وتفتقر هواتف آيفون الجديدة - آيفون 11- لدعم شبكات الجيل الخامس عكس الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس التي صدرت من شركات هواوي وسامسونج وفيفو مما يجعلها أقل جاذبية للمستهلكين الصينيين.

وتوقعت الشركة أن تبيع آبل ما بين 30 و 35 مليون آيفون في الصين خلال 2019 بما يقارب من نصف الهواتف التي باعتها عام 2015 عندما باعت 63 مليون آيفون فالأسواق ما زالت مليئة بالتحديات سواء المنافسة في السوق أو عوامل الاقتصاد الكلي.

وانخفضت الحصة السوقية لشركة آبل في الصين خلال الربع الثاني بنسبة 5.8 % بالمقارنة مع نسبة 6.4 % في الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك وفقًا لشركة الأبحاث كاناليس Canalys.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً