اعلان

"صحة الإسكندرية": تدريب الأطباء والتمريض على كشف المبكر للحصبة الألمانية

قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن تنفيذ برنامج لتدريب الأطباء ومشرفات التمريض على بروتوكول ترصّد متلازمة الحصبة الألمانية Rubella والكشف المبكر لها والإبلاغ الفوري عن الحالات المكتشفة، إن ذلك يأتي كثمرة للتعاون بين مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنظمة الصحة العالمية وكلية الطب جامعة الإسكندرية.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية للشؤون الوقائية، إن التدريب تم بمستشفى الشاطبي الجامعي، وشمل 15 طبيب و7 مشرفات تمريض من العاملين بمستشفى الشاطبى الجامعى والوحدات الصحية التابعة للمديرية، ويأتى البرنامج التدريبى فى إطار الحفاظ على مصر خالية من الأمراض المستهدفة بالتطعيمات.

حضر اللقاء الدكتورة عزة الفناجيبلي وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتورة هالة عبد الرؤوف مديرة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة الإسكندرية، والدكتورة رحاب محمد ممثلة لمنظمة الصحة العالمية، وعدد من قيادات الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن مرض الحصبة الألمانية ينشأ عن عدوى فيروسية قد تتسبب فى أعراض منها الارتفاع الطفيف في درجة الحرارة وطفح جلدي وردي على الوجه ينتشر إلى الجذع ثم الذراعين، والصداع وإنسداد أو سيلان الأنف والتهاب وإحمرار العينين، وغالبًا ما تكون الأعراض خفيفة لدرجة يصعب معها ملاحظتها خاصة عند الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً