ترامب بعد معلومات التجسس الإسرائيلي على منزله: يصعب عليّ تصديق ذلك

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، إن المعلومات التي أفادت من إمكانية أن تكون إسرائيل "تجسست" على البيت الأبيض غير صحيحة، مؤكداً من جديد أن علاقته بالدولة العبرية "ممتازة"، مضيفاً: "لا أصدق هذا، ولا أعتقد أن الإسرائيليين يتجسسون علينا. يصعب عليّ تصديق ذلك".

وأضاف دونالد ترامب، عن التجسس الإسرائيلي، "كلّ شيء ممكن، لكنني لا أصدّق هذا"

اقرأ أيضا.. اليوم.. التونسيون في الخارج يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للبلاد

وذكر موقع بوليتيكو، مسؤولين أميركيين يعتقدون أنّ إسرائيليين زرعوا على الأرجح أجهزةً عدّة تُسمّى "ستينغ راي" تقلد إشارات بث الأبراج الخلويّة لاعتراض مكالمات ورسائل نصّية، التي اكتُشفت في واشنطن عام 2017.

وكتب الموقع "من المرجح أن الأجهزة معدّة للتجسس على الرئيس دونالد ترامب وفق (رواية) أحد المسؤولين السابقين، إضافة الى مساعديه الكبار والمقرّبين منه. ومع ذلك ليس واضحاً إن كانت الجهود الإسرائيليّة قد نجحت".

وكانت إسرائيل، حليفة واشنطن، أصدرت في وقت سابق نفياً قاطعاً.

وفي السياق ذاته، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس حصول ذلك، مندّداً برواية مُلفّقة، قائلاً "لديّ مبدأ توجيهي: لا تجسّس على الولايات المتّحدة"، مشيراً إلى أنّ هذا المبدأ محترم "من دون استثناءات".

وقال الملياردير الجمهوري الخميس إن "علاقتي بإسرائيل ممتازة"، مذكراً بالانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول العظمى في خطوة لاقت ترحيباً واسعاً من الحكومة الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين