اعلان

طلاب زراعة القاهرة يطلقون مبادرة "همم الشباب.. كليتنا أحلى بينا" لتحسين البيئة الداخلية

صورة أرشيفية

انطلقت، اليوم السبت، مبادرة "همم الشباب.. كليتنا أحلى بينا" بكلية الزراعة في جامعة القاهرة للعام الثاني على التوالي، وذلك بهدف تجميل البيئة الداخلية بالكلية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخُشت رئيس جامعة القاهرة.

وقال الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة، إن نجاح وتميز المبادرة في العام السابق يؤكد على أهمية استمرارها كل عام لتحقيق سياسة الكلية في مشاركة شبابها العمل الجماعي بما يدعم تميز الكلية.

وأوضح مصطفي أن المبادرة حققت نتائج فاقت كل التوقعات، حيث قام شباب زراعة القاهرة برفع ما يزيد عن 40 طناً من المخلفات النباتية وتجديد وزراعة المسطحات الخضراء بالنجيل الطبيعي بالجهة الغربية من الكلية بمساحة 4300 متر مربع، كما قام الطلاب بقص وتهذيب جميع الأشجار والشجيرات وكذلك تجميل وتطوير الحديقة المائية بالإضافة إلى طلاء جميع أسوار وأبواب الكلية بجهتيها، والمشاركة في تطوير وصيانة وتجميل البيئة الداخلية حول جميع مباني ومرافق الكلية.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل حول "تكنولوجيا الطاقة الكهروكيميائية"

ويشارك في المبادرة أكثر من 100 طالب وطالبة من شباب الكلية تحت إشراف الدكتور مؤمن حامد طه منسق عام المبادرة، ومشاركة الإداريين والفنيين من إدارات الكلية المعنية.

وأشار مصطفي إلى أن المبادرة هذا العام تهدف إلى جانب مشاركة شباب الكلية في تطوير وتجميل الكلية لاستقبال العام الدراسي الجديد، فإنها ستقوم بمهمة جديدة تحت شعار: "مزرعتنا أحلى بينا" لتطوير وتجميل البيئة الداخلية بمحطة البحوث والتجارب الزراعية أحد مرافق الكلية الهامة والتي تبلغ مساحتها 200 فدان بمنطقة الجيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة