اعلان

وانت في بيتك تقدر تشحن كارت عداد كهرباء مسبق الدفع.. تعرف على التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بدأت شركات الكهرباء تفعيل خدمة شحن عدادات مسبقة الدفع لراحة المواطن وتوفير كافة السبل لشحن كارت العداد من الهاتف المحمول عبر تطبيق أندرويد وهو في منزله يمكنه الشحن دون الحاجة إلى الإنتقال لمركز شحن العدادات أو الشركة التابع لها.

اقرأ أيضًا.. لو انت صاحب عداد كهرباء سويدي مسبق الدفع وظهر علامة error أثناء عملية الشحن.. اتبع تلك الخطوات

وتستعرض أهل مصر خطوات شحن كارت عداد كهرباء مسبق الدفع من "الموبايل":

- على المشترك أن قوم بتحميل تطبيق GT Pay من جوجل بلاي ويمكن تحميل من هنــــــــــــــــــــــــــــــا

- يبدأ المشترك بتسجيل الدخول وقراءة بيانات العداد وللإستعلام عن الرصيد، من خلال وضع قطعة نحاسية موجودة بكارت الشحن أمام كامير الموبايل ليعرض لك التطبيق قيمة شحن آخر شهر والإستهلاك الحالي والرصيد المتبقي واستهلاك 12 شهر سابقين.

- وفي حالة الشحن يتم وضع قطعة نحاسية موجودة بالكارت أمام كامير الموبايل والتي من خلالها يتم قراءة البيانات لشحن المبلغ المطلوب ونقل الرصيد إلى العداد.

لتلافي كلمة error بعداد مسبق الدفع

وأكد مصدر مسئول بقطاع الكهرباء، أنه لتلافي كلمة error أثناء وضع كارت شحن العداد مسبق الدفع يشير إلى أن العميل لم يعطي الوقت الكافي للعداد أن يقرأ الكارت المشحون بل وتم سحبه فورًا.

وتابع: لابد أن تترك الكارت المشحون في العداد مسبق الدفع لفترة زمنية متوسطة وخاصة السويدي حتى يظهر لك كلمة جيد أو good، مؤكدًا أنه بذلك تم الشحن وتستطيع سحب كارت العداد.

ومن مميزات عداد السويدي مسبق الدفع هو أنه يفصل التيار مرة واحدة عندما يصل الرصيد ل14 جنيهًا، ويعطيك سلفة حتى 10 جنيهات لحين الذهاب وشحن كارت العداد.

عداد سويدي غير متاح الشحن عبر فوري أو كروت الشحن او الهاتف المحمول، لابد شحنه عند شركات الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"