اعلان

التعليم العالي تعلن نتيحة قبول طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي، نتائج قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لعام 2019.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو الماضي، وحتي الخميس 8 أغسطس، وقد مد العمل في صرف وقبول أوراق الشهادات الأجنبية حتى السبت 7 سبتمبر الجاري، نظرا لتأخر ظهور بعض النتائج لبعض الشهادات (الشهادة الإنجليزية) وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، وأستمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام كافة ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة الأجنبية بلغ عدد (4127 ) طالب وطالبة من جميع الشهادات الأجنبية.

اقرأ أيضا.. عميد هندسة القاهرة يعلن المستندات المطلوبة لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالجامعة

والتزم مكتب التنسيق عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها(الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً