اعلان
اعلان

منها تقليل التكلفة التي تتحملها الدولة.. دور الصيدلة الإكلينيكية في التأمين الصحي الشامل

صورة أرشيفية

كشفت مستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، عن دور صيادلة فريق ال IV admixture بفريق الصيدلة الإكلينيكية في تحضير الأدوية والمحاليل لجميع المرضى داخل المستشفى بمختلف أعمارهم خصوصاً الحالات الحرجة على سبيل المثال وليس الحصر حالات القلب المفتوح والقسطرة التي تمت بالفعل داخل المستشفى، بأعلى التقنيات إلى جانب حالات الحضانات.

وأشارت مستشفى النصر التخصصي للأطفال، إلى أن صيادلة الفريق مدرّبين على أعلى مستوى على التحضير under asceptic conditions، وذلك بإتِّباع أعلى معايير مكافحة العدوى والجودة والصحه والسلامه المهنية لتقليل إنتشار الميكروبات وتقليل العدوي؛ وبالتالي رفع كفاءة الجهاز المناعي لدى المرضى وسرعة استجابتهم للخطة العلاجية وتحقيق نسبة الشفاء المرجوة من العلاج في وقت أقل؛ مما يترتب عليه تقليل عدد أيام المريض داخل المستشفى وتقليل التكلفة التي تتحملها الدولة في ظل نظام التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضًا..خطوات الحصول على الخدمة الطبية في التأمين الصحي الشامل الجديد

وأضاف أن هذا الي جانب دورهم الفعال في هذه الفترة في تحضير العلاج الكيماوي لمرضى السرطان.. والذي سيصبح طفرة في مجال الأورام في محافظة بورسعيد لايقل أهمية عن مستشفي ٥٧٣٥٧.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً