اعلان

في عيد ميلاد عبلة كامل الـ 59.. هذه المشاهد وصلتها لملكة النكد على السوشيال ميديا

عبلة كامل
كتب : منى رجب

"تدخل القلب بدون استئذان".. أبرز جملة يمكن أن توصف النجمة الكبيرة عبلة كامل، التي يحتفل الملايين من المشاهدين بعيد ميلادها الـ 59 الذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما "نوبة صحيان"، ثم قدمت مع الفنان محمد صبحي دور هام في مسرحية "وجهة نظر"، لاقت من خلاله نجاح كبير، ثم احترفت التمثيل وأصبحت في مكانه تحتلها بمفردها، حتى بعد أن ارتديت الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل، ولم يؤثر ذلك على أدوارها، ولكن انحصر أغلبها في الدراما التليفزيونية.

اقرأ أيضا.. في الذكرى المئوية له.. مهرجان الجونة السينمائي يكرم إحسان عبد القدوس في الدورة الثالثة بهذه الطريقة

أصبحت النجمة عبلة كامل "ملكة النكد"، حيث أنها من أهم الفنانين الذين لديهم قدرة على أن يبكوا المشاهد بدون أي مجهود، فهي تعيش الحالة وتقدمها بكل سهولة وبساطة ولكن بطريقة يصعب على الكثيرون تقليدها، لأن لها لون وطابع خاص ومن القلائل التي تقدم الكوميديا ببراعة والدراما والنكد بإمتياز أيضا، وتحرص دائماً على الظهور بملامحها الطبيعية بدون وضع مكياج في أغلب أعمالها.

ونستعرض لكم أبرز مشاهد عبلة كامل في التراجيدي، الذي اكتسبها رمز "ملكة النكد" على السوشيال ميديا

تألقت عبلة كامل مع النجم محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر، من خلال تجسيد دور الفتاة "الكفيفة"، والتي برعت فيه بما تحمله من تركيز في نظرة عيونها، وقدمت من خلال هذه المسرحية الكوميدي والتراجيدي بطريقة مذهلة، ولفت جميع أنظار المخرجين والمنتجين حولها بعد تقديمها لهذا الدور.

"لبيبة" في إمرأة من زمن الحب

شاركت عبلة كامل النجمة القديرة سميرة أحمد في مسلسل إمرأة من زمن الحب للمخرج إسماعيل عبد الحافظ، من خلال دور لبيبة الشخصية العفوية التي نالت على إعجاب الكثيرين، وتدور فكرة المسلسل حول القيم والمبادئ وتحمل المسؤولية والأخلاق والتركيز على أهمية لم شمل الأسرة ووقوفهم بجانب بعض.

"فاطمة" في لن أعيش في جلباب أبي

وفي عام 1996، قدم السيناريست مصطفى محرم من رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، والمخرج أحمد توفيق، رائعة درامية هي مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي حقق نجاحا كبيرًا إلى وقتنا الحالي، والذي شاركت عبلة كاملة في بطولته مع الفنان الراحل نور الشريف، في دور زوجته وشريكة كفاحه، والتي أنجبت له 5 أبناء، وقدمت عبلة كامل في هذا المسلسل عدة مشاهد اصبحت تريند الآن على السوشيال ميديا رغم مرور العديد من السنوات على تقديمها.

"جليلة" في حديث الصباح والمساء

من منا ينسى شخصية "جليلة" اللى قدمتها العظيمة عبلة كامل فى مسلسل حديث الصباح والمساء، الذي حقق نجاح ساحق في تاريخ الدراما المصرية، "جليلة" التي كانت لها قوة خارقة على التنبؤ بالأحداث، كما كان الكل يعمل لها ألف حساب.

"نصرة" في سلسال الدم

وأخيراً أبدعت عبلة كامل في تقديم دور نصرة في مسلسل سلسال الدم، التي جسدت من خلالها دور الأم المصرية الأصيلة، والذي حقق نجاح كبير بأجزاء العديدة التي قدمت في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً