اعلان
اعلان

بورسعيد "هتنور" بالطاقة الشمسية.. إنشاء أعمدة وكشافات بالشوارع بقدرة 80 وات وشدة إضاءة 120 لومن.. "المناخ" أول ديوان حي بالجمهورية يعمل بطاقة متجددة

"الطاقة الشمسية" هي إحدى الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة والتي تسعى الدول لتنفيذها بالشوارع والمباني الإدارية والشركات والمدارس وغيرها، ومن بين هذه الدول مصر التي بدأت بالفعل في ذلك منذ سنوات، وتقوم محافظة بورسعيد بالتعاون مع الهيئة العامة للتصنيع في زرع وتركيب أعمدة الإضاءة العامة التى تعمل بالطاقة الشمسية في الأحياء المحافظة بل وتطرقت الفكرة لإنارة وتشغيل أول ديوان عام لحي على مستوى المحافظات المصرية، ألا وهو حي المناخ.

وقال الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، إن أعمال تركيب الخلايا بدأت في شارعى 23 يوليو وستلنجراد، مشيرا إلى أنه يتم تركيب أعمدة وكشافات بقدرة 80 وات وشدة إضاءة 120 لومن، وتتكون الوحدة من خليتين شمسيتين وبطارية شحن وكشافات وخلية كهروضوئية.

اقرأ أيضا: محافظ المنوفية يفتتح أول مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية

وأضاف "منصور"، أنه تم تركيب خلايا فوق أسطح ديوان حي المناخ لتشغيله بالطاقة الشمسية، ليكون أحد أول المباني الإدارية للأحياء على مستوى المحافظات المصرية في تنفيذ الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن هذه التجربة رائدة لترشيد الكهرباء واستخدام طاقة نظيفة آمنة ومتجددة من الطاقة الشمسية.

وأوضح رئيس حي المناخ، لـ"أهل مصر"، أن بورسعيد تشهد طفرة في تحديث الخدمات وتقديم الأفضل للمواطن البورسعيدي من خلال تطبيق عدد من المنظومات الجديدة كمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومنظومة التحول الرقمي التي من خلال تطبيقها بمركز خدمة المواطنين تم تلبية آلاف الخدمات للأهالي بسهولة ويُسر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل