اعلان

أحكام تتراوح ما بين السجن 3 سنوات والمؤبد بحق 148 متهما في أحداث عنف شمال المنيا

أصدرت اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان حافظ، أحكام بالسجن لمدة تتراوح من 3 سنوات وحتى المؤبد بحق 148 متهما بالتورط في أعمال عنف بمركز سمالوط شمال المحافظة إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وتضمنت الأحكام "السجن المؤبد بحق 11 متهما، والمشدد 25 عاما بحق 106 متهمين و10 سنوات على متهمين اثنين فقط، والسجن 5 سنوات على 22 متهما، والسجن 3 سنوات على 5 متهمين".

وكان المتهمين قد وجهت إليهم تهم التورط في أعمال عنف وشغب بمركز سمالوط شمال المحافظة إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة منتصف أغسطس عام 2013 من بينها تهم اقتحام قسم شرطة سمالوط، وحرق مبنى النيابة العامة ومبنى النيابة الإدارية وتخريب منشآت عامة وإصابة عدد من أفراد الشرطة بذات المركز إضافة إلى سرقة محتويات قسم الشرطة من أسلحة وأحراز وذخائر، بينما أحالت المحكمة طفل متهم بذات القضية إلى محكمة أخرى لغير الاختصاص.

جدير بالذكر أن النيابة العامة قد أحالت سالفي الذكر إلى الجنايات عام 2015 بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المحظورة والتحريض على العنف وإثارة الشغب والدعوة للتظاهر وتخريب منشآت عامة وشرطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)