اعلان

تعيين "عبد المنعم كوكب" وكيلا لكلية الزراعة لشئون البيئة في جامعة سوهاج

قرر الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج تعيين الدكتور عبدالمنعم محمد عبدالرحمن كوكب، وشهرته الدكتور عبدالمنعم كوكب وكيلا لكلية الزراعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة سوهاج.

وأكد الدكتور أحمد سالمان عميد كلية الزراعة، أنه تقدم لشغل منصب وكيل الكلية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلا من الدكتور عبدالمنعم عبدالرحمن رئيس قسم الإرشاد الزراعي والمجتمع الريفي والدكتور خلف علي همام رئيس قسم المحاصيل ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

ونوه الدكتور عزيز أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يعتبر النافذة الوحيدة التي تطل منها الجامعة على المجتمع المحيط، وذلك للوقوف على المشكلات الحقيقية وصولاً لإيجاد حلولاً علمية لها مما يؤدي في النهاية إلى تنمية المجتمع ليكون قادراً على مواكبة التقدم، مشيراً إلى أن ذلك يتحقق من خلال تصميم الأنشطة والبرامج التي تلبي تلك الاحتياجات عن طريق الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية المختلفة.

سبق وقاما المرشحان بعرض خططهم التطويرية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، والتي تدور في إطار دمج الطلاب بشكل أكبر في خدمة البيئة المحيطة بهم، وكسـب ثقـة المجتمـع وتعزيز المكانـة الدوليـة للجـامعــة، بالإضافة إلى تنويع مجالات التعاون مع مؤسسات المجتمع بما يحقق متطلباتها، وأيضا استحداث وتطوير وحدات جديدة لخدمة وتنمية المجتمع، تطوير خطط وبرامج التنمية البيئية وخدمة المجتمع ودعم البحوث التطبيقية لخدمة قضايا المجتمع ومشكلاته.

يذكر أن هذا القرار لاقى قبول طيب من كافة العاملين بكلية الزراعة طلاب وأعضاء هيئة تدريس، وكافة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا