اعلان

13 ألف مشروع بمليار و361 مليون جنيه.. سوهاج ثاني محافظات الجمهورية في تنفيذ مبادرة "مشروعك" (صور)

بدأت الحكومة المصرية المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" فى مارس 2015، ويهدف المشروع لتوفير قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للشباب لتوفير فرص عمل بتمويل من البنوك المصرية "البنك الأهلي – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك التعمير والإسكان - بنك التنمية والائتمان الزراعي".

وقد عملت الحكومة على تذليل معوقات التنفيذ من خلال استخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات والرد عليها واختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض وتسهيل إجراءات التمويل وتبسيط عملية إتخاذ القرار في البنك لإصدار قرار الموافقة على التمويل أو رفضه في مدة قصيرة.

بالإضافة الي إصدار رخصة مؤقتة فورية للمشروع والمساهمة في تمويل حملات التوعية والتدريب للشباب والتكليف بأن يتم حصول المقترض على القرض خلال أسبوع بحد أقصى من تقديم الطلب مستوفيا الاوراق المطلوبة وتعتبر محافظة سوهاج حسب الإحصائيات الرسمية ثاني محافظة على جمهورية مصر العربية استفادة من المشروع.

وأكد محافظ سوهاج، الدكتور أحمد الأنصاري أن المحافظة تحتل المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تنفيذ برنامج مشروعك من خلال تمويل تنفيذ 13 ألفا و165مشروعًا، فى كافة مراكز ومدن المحافظة ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بقرابة تكلفة مليار و361 مليونا و59 ألف جنيه، وساعد ذلك في لتوفر 25 ألفا و862 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء في بورسعيد: نستهدف ميكنة 174 خدمة تتيح للمواطن إنهائها من مكان وشباك واحد.. وإتاحة الخدمات على الإنترنت

وأوضح الأنصاري، أن الوحدة المحلية بمركز ومدينة طهطا شمال المحافظة جاءت من أكثر المقرات تفاعلاً مع المبادرة بعدد 1796 مشروعاً، ثم دار السلام بعدد 1390 مشروعاً، والمنشاة 1389 مشروعاً، والمراغة 889 مشروعاً، والبلينا 1331 مشروعاً، وجهينة 916 مشروعاً، وطما 1418 مشروعاً، وسوهاج 676 مشروعاً، وحي غرب 416 مشروعاً، وجرجا 1412مشروعاً، وأخميم 681 مشروعاً، وحي شرق 424 مشروعاً، وساقلتة 331 مشروعاً، وحي الكوثر 96 مشروعًا.

وأضاف الأنصاري أنه من أبرز المشاريع التي تم تنفيذها فى المبادرة على ارض الواقع مصانع السيراميك ومصانع الرخام، مشروع نقل وتداول اللحوم بطريقة آمنة وصحية من خلال سيارات مجهزة، بالإضافة إلى مشروعات متنوعة ومنها "تسمين ماشية، ومصانع للأعلاف، ومحلات لبيع الملابس الجاهزة، ووجبات سريعة، ومخابز نصف آلي، وآلي. 

اقرأ أيضا.. منطقة سوهاج الأزهرية: تزويد 850 معهد ديني بكافة المرافق لاستقبال عشرات الآلاف من الطلاب

واكد الدكتور محمد التونى، المتحدث الرسمي باسم محافظة سوهاج ان محافظ سوهاج يعمل على تشجيع الشباب للاستفادة من مبادرة "مشروعك"، وأنه قام من قبل بتكريم مديري مقرات برنامج مشروعك في 4 وحدات محلية بمحنهم شهادات تقدير، لاحتلالهم المراكز الأربعة الأوائل على مستوى محافظة سوهاج في تنفيذ مبادرة "مشروعك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني