اعلان

"فكرة من داخل المطبخ".. شباب يستخدمون قشر البيض لصناعة أدوات الزينة في البحيرة

"فكرة من داخل المطبخ" شعار مجموعة من الشباب تحدت المستحيل بعد قيامها بعمل أول معرض إقليمي من مخلفات المطابخ، وذلك من خلال استخدام تلك المخلفات لصناعة ديكورات المنزل والمشغولات اليدوية.

من هنا بدأت الفكرة تحت شعار "مفيش حاجة ملهاش لزمة"، مجموعة من الشباب تقوم بتدوير مخلفات المطبخ مثل البلاستيك والأخشاب لإنشاء أدوات للزينة والديكور داخل المنازل. 

وأوضح محمد بدران صاحب فكرة تدوير المخلفات مخلفات المطبخ لإنتاج أدوات للزينة والديكور إلى أن الفكرة بدأت باستخدام المخلفات الصلبة في المطبخ مثل " الأواني القديمة وذلك من خلال قيام مجموعة من الشباب بتزيين تلك الأواني بالألوان والاكسسوارات ووضعها في غرف الاستقبال أو المطبخ كأداة للزينة"، مشيراً إلى أن الفكرة تطورت باستخدام الكراتين الفارغة، الملاعق البلاستيك وغيرها من المخلفات، حتى قشر البيض تم تدويره مرة أخرى. 

وأضاف بدران: " الفكرة تطورت بعد ذلك وأصبحنا نفكر في استخدام جميع المخلفات في كيفية مواجهة الصعوبات التي تواجه ربة المنزل من خلال طرح أسئلة على الصفحة الرسمية لهن عن ما هي أبرز الأزمات التي تواجه ربات المنازل؟، لقيامهن بعد ذلك بصناعة أداة تحل تلك الأزمة من خلال المخلفات"، مشيرًا إلى أنهم بدأوا بالمخلفات غير المرغوب فيها بالمنزل مثل بقايا الخشب أو زجاجات المياه، ثم تم استخدام باقي مخلفات المنزل بالكامل لاستخدامها في أدوات الزينة والديكور وحلول أزمات في المطابخ وغيرها من الأزمات التي تواجه السيدات المصرية في البيت. 

وأكد محمد أن الفكرة تحولت إلى مشروع وباب رزق لكثير من الشباب الخريجين بعد غلق أبواب العمل أمامهم، مناشدا الشباب بعدم اليأس والتفكير خارج الصندوق وعدم الوقوف يائسا بعد التخرج والتفكير في حلول بديلة للحصول على مصدر رزق حلال من خلال التفكير خارج الصندوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً