اعلان

محافظ بورسعيد: التعليم الموازي أضاع القيم الأصيلة في المجتمع

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الشكر لمديري مدارس بورسعيد بجميع المراحل التعليمية عام وفني وذلك خلال اللقاء الذي عقده معهم بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التعليم والموجهين العموم والأوائل.

وأكد محافظ بورسعيد، أن المعلم هو من يشكل الوعي ويعيد بناء الشخصية المصرية لتكون قادرة على مواجهة حروب الجيل الرابع التي نعيشها منذ فترة وتعمل على تزييف الوعي بأقل تكاليف دون تدخلات عسكرية.

وأضاف، أنه يتوجب على كل معلم أن يخصص وقتا من الحصة المدرسية ليعرف الطالب بتاريخ بلاده وبالبطولات التي حققها المصريون على مدار العصور بهدف تأصيل القيم وغرس الولاء والانتماء للوطن.

وقال "الغضبان"، أن الدولة تسعى جاهدة لبناء المشروعات الضخمة التي تستوعب العمالة الشابة من أبناء الوطن لضمان حياة كريمة لهم الأمر الذي يستوجب تجهيز عمالة شابة على أعلى مستوى قادرة على الاستمرارية في العمل بتلك المشروعات الاستراتيجية العملاقة.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن توجه المحافظة بالتعاون مع تعليم بورسعيد يسعى إلى استخلاص مبدأ الاعتماد على النفس من شخصية الطالب أثناء فترة دراسته وتحفيزه على الابتعاد عن تجار العلم الموازي الزائف الذي أفسد وأضاع القيم الأصيلة للمجتمع المصري.

ووجه رسالة إلى جميع العاملين بقطاع التعليم مفادها أن كل فرد عليه مسؤولية وطنية كبيرة تتجلى بوضع مصر أمام أعين الجميع وذلك لضمان الحفاظ على مقدراتها وتاريخها المكتسب على مر العصور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج