اعلان

محافظ بورسعيد: المدرسة هي التي خرجت شهداء وعلماء وليس "سناتر" الدروس الخصوصية (فيديو وصور)

وجه محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، رسائل لطلاب مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، مع بداية العام الدراسي الجديد قائلا: المدرسة هي الأساس فلقد خرجت شهداء ضحوا من أجل الوطن، وعلماء يبذلون قصارى جهودهم، ولذلك لابد من الحفاظ على الحضور بانتظام وتلقي المواد العلمية داخل الفصل الدراسي.

وقال محافظ بورسعيد، إن الحضور بالمدرسة هو مرور يوم مفيد لك تحصل من خلاله على معلومة مفيدة وتتعلم قيمة جديدة، وكان ذلك خلال كلمته بطابور الصباح في مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية.

وأكد "الغضبان"، أنه لابد من الإجتهاد والعمل لتحصيل المواد العلمية، مشيرا إلى ان المدرسة هي الأصل وليست الدروس الخصوصية، فالمدرسة قديما هي التي خرجت لنا علماء وضباط وشهداء ضحوا بدمائهم من أجل الوطن. 

اقرأ أيضا: محافظ بورسعيد: التعليم الموازي أضاع القيم الأصيلة في المجتمع

وكان الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد قد أكد أن مدارس بورسعيد وعددها ٤٨٠ مدرسة عام وخاص وفنى جاهزة لاستقبال ١٥٢١٥٩ طالبا وطالبة تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.

وأوضح "باهي"، أن عدد طلاب مدارس المحافظة الحكومية بالمرحلة الابتدائية هو ٦٧٩٣٧ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية للمرحلة الاعدادية هو ٣١٩٧٥ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية الثانوية هو ١١٢٨٩ طالبا وطالبة.

وأضاف، أن عدد المدارس بالتعليم الفنى بالمحافظة هو ٢٣ مدرسة ما بين تعليم فنى تجارى وزراعى وصناعى وتعليم مزدوج جاهزة لاستقبال ١٤٢٦٠ طالبا وطالبة وأن عدد طلاب المدارس الخاصة هو ١٥٥١٦ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الرسمية والمميزة للغات هو ١١١٨٢ طالبا وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس