اعلان

دقيقة حداد بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية على أرواح الشهداء

طالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء عامة ومن خريجي المدرسة خاصة، وذلك بحضور الدكتورنبوي باهي، وكيل وزارةالتربية والتعليم بالمحافظة، وحسام القشاوي، مدير المدرسة، وعدد من قيادات التعليم، في أول ايام العام الدراسي الجديد.

وألقى "الغضبان"، كلمته التي شدد خلالها على ضرورة غرس الروح الوطنية في نفوس الطلبة والطالبات بجميع المدارس، مشدداً على أهمية المدرسة كونها البيت الأساسي والرئيسي لتلقي العلم والحصول على المواد العلمية والعملية، على خلاف سناتر الدروس الخصوصية التي باتت مصدر للعلم الزائف.

اقرأ أيضا: محافظ بورسعيد: المدرسة هي التي خرجت شهداء وعلماء وليس "سناتر" الدروس الخصوصية (فيديو وصور)

يذكر أنه قد أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن مدارس بورسعيد وعددها ٤٨٠ مدرسة عام وخاص وفنى جاهزة لاستقبال ١٥٢١٥٩ طالبا وطالبة تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.

وأوضح "باهي"، أن عدد طلاب مدارس المحافظة الحكومية بالمرحلة الابتدائية هو ٦٧٩٣٧ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية للمرحلة الاعدادية هو ٣١٩٧٥ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الحكومية الثانوية هو ١١٢٨٩ طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن عدد المدارس بالتعليم الفنى بالمحافظة هو ٢٣ مدرسة مابين تعليم فنى تجارى وزراعى وصناعى وتعليم مزدوج جاهزة لاستقبال ١٤٢٦٠ طالبا وطالبة وان عدد طلاب المدارس الخاصة هو ١٥٥١٦ طالبا وطالبة وعدد طلاب المدارس الرسمية والمميزة للغات هو ١١١٨٢ طالبا وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً