اعلان

بتكلفة 17 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة التعليم الأساسي بسوهاج الجديدة بعد توقف 16 عاما

شهد اليوم الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، افتتاح مدرسة التعليم الأساسي بحي الإسكان الاقتصادي بمدينة سوهاج الجديدة، بعد توقف دام 16 عاما، كما تفقد مدرستي أبو بكر الصديق، وعثمان بن عفان، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، بحضور الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والمهندس سيد أبو عقيل رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، والمهندس رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة.

وأكد المحافظ أن مدرسة الإسكان الاقتصادي هي أول مدرسة للتعليم الأساسي الحكومي تبدأ عملها بالمدينة الجديدة، بعد توقف دام 16 عاما، وأنشئت على مساحة 9 آلاف متر مربع، مع بداية إنشاء المدينة، بتكلفة 17 مليون جنيه، وتوقف العمل بها، لافتا إلى أهمية تشغيلها هذا العام، لإعمار المدينة الجديدة، وتشجيع الشباب على العمل داخلها، مؤكداً تسخير كافة إمكانات المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية للنهوض بالمدينة الجديدة.

اقرأ أيضا: وكيل تعليم سوهاج: 42 مدرسة جديد تدخل الخدمة هذا العام

تشتمل المدرسة على 6 فصول رياض أطفال، و18 فصل إبتدائي، و9 فصول إعدادي، بإجمالي 33 فصل دراسي، وبلغ عد الطلاب بها 270 طالب ابتدائي وإعدادي،كما انها مجهزة بمعامل حاسب الي، ووجه المحافظ اليوم بفتح فصول رياض الأطفال بها.

وتفقد محافظ سوهاج مدرسة أبوبكر الصديق لغات مميز، والتي تشمل 14 فصلا، منها 10 قاعات رياض أطفال، و4 فصول ابتدائي، ووصل عدد الطلاب بها 420 طالبا، وكذا مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات حيث تشمل 18 فصل، منها 10 قاعات حضانة، و8 فصول ابتدائي، وبلغ عدد الطلاب بها 825 طالب، حيث تفقد المحافظ عدداً من الفصول الدراسية، وحرص على الاستماع إلى الطلاب والإطمئنان منهم على عدم وجود أية معوقات.

وألقى محافظ سوهاج الضوء على مدينة سوهاج الجديدة، ودفع العملية التعليمية بها، ودعم كافة الخدمات الصحية والخدمية لتشجيع المواطن على أن يقطن بالمدينة؛ لتخفيف التكدس السكاني بالمدن القديمة.

ووجه محافظ سوهاج جميع رؤساء المدن بتكثيف المرور على المدارس والتأكد من انتظام العملية التعليمية مع مراجعة حالة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية المحيطة بالمدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة