اعلان

مسلحون أكراد يضربون عجوزًا حتى الموت ويصيبون زوجته بالحسكة السورية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعدم مسلحون أكراد، فجر اليوم الاثنين، رجلا سوريا في الثامنة والسبعين من عمره بالضرب حتى الموت وألحقوا بزوجته المسنة إصابات بالغة قبل سرقة مبالغ نقدية كبيرة من منزلهما في حي النشوة الغربية الذي يسيطر عليه مسلحون موالون للجيش الأمريكي في مدينة الحسكة.

ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني سوري تأكيده أن مسلحين أكراد داهموا فجر اليوم الإثنين منزل مطر حاجي السالم من أبناء عشيرة "البكارة" المؤيدة للدولة السورية، والبالغ من العمر 78 عاماً والكائن في حي النشوة الغربية في مدينة الحسكة الواقع تحت سيطرة "قسد" الموالية للجيش الأمريكي.

وأضاف المراسل أن المسلحين الذين يتحدثون "باللغة الكردية" (بحسب ما أفادت به الزوجة المصابة)، قيدوا الرجل وزوجته، وبدؤوا بضربه بأخامص المسدسات على رأسه ووجهه متسببين له بنزيف في الدماغ، قبل أن يجهزوا عليه خنقاً حتى الموت، مشيراً إلى أن المسلحين سرقوا من منزل الضحية مبالغ مالية تقدر بأربعة ملايين ليرة سورية قبل مغادرتهم.

اقرأ أيضاً: المرصد السوري: مسلحون مجهولون يفجرون مستشفى السلام في ريف الحسكة

وضمن سلسلة عمليات القتل والاغتيال التي يتعرض لها أبناء العشائر العربية نقل مراسل الوكالة الروسية في محافظة دير الزور عن مصادر محلية تأكيدها قيام مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار المباشر على الشاب بشار العلي المعيوف صباح الاثنين في مدينة الشحيل شرقي دير الزور ما أدى لمقتله على الفور.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن استعداد جيشه للزحف باتجاه الشمال السوري

وتشهد مناطق سيطرة جيش الاحتلال الأمريكي وأدواته في محافظات شرق الفرات ارتفاعا كبيرا بجرائم القتل والاغتيالات والسرقة والسطو المسلح التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين، وسط تنامي الغضب الشعبي جراء سياسات تنظيم "قسد" القمعية بحق أبناء العشائر وحملات الاعتقال والتجنيد الإجباري التي أسفرت خلال أيام عن اعتقال نحو ألف شاب سوري ونقلهم إلى معسكرات التجنيد، فيما يؤكد قياديو "قسد" أن حملتهم هذه مستمرة حتى نهاية العام الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة